قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: اعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في افغانستان في بيان نشر في كابول السبت مقتل دريم سدغاي احد اهم المطلوبين الاثنى عشر الذين تبحث عنهم السلطات الاميركية، في باكستان.واضاف التحالف الذي يركز جهوده على مكافحة تنظيم القاعدة وحركة طالبان ان quot;مسلحين مجهولين قتلوا دريم سدغاي في باكستان في 16 كانون الثاني/ينايرquot;، موضحا quot;انه سقط في كمين وتوفي لاحقا متاثرا بجروحهquot;.

وسدغاي من الاثنى عشر الاوائل في لائحة طويلة من المطلوبين الذين خصصت الولايات المتحدة مكافأة لاعتقالهم. وكشفت واشنطن اللائحة في ملصقات خلال تشرين الاول/اكتوبر. وخصصت الولايات المتحدة مكافأة قدرها خمسين الف دولار للقبض عليه.

واكد التحالف ان سدغاي من القادة الكبار في خلية طالبان التي يقودها سراج حقاني وتنشط في المناطق القبلية الباكستانية بوزيرستان الحدودية مع افغانستان. ويعتبر حقاني قائد القطاع الشرقي من افغانستان.

واوضح التحالف ان سدغاي كان يعتبر مسؤولا على توفير معدات صنع القنابل والسترات الناسفة التي تستخدم في الهجمات الانتحارية.واضاف انه المسؤول الثالث الكبير في شبكة قتل منها خلال الاشهر القليلة الماضية الملا سنغجين على يد القوات الافغانية والتحالف في كانون الاول/ديسمبر وعبد المنان الذي قتله الجيش الافغاني في تشرين الاول/اكتوبر.

واكد التحالف ان quot;مقتل سدغاي مؤخرا ستكون له انعكاسات على الشبكة التي يشرف عليها سراج حقانيquot; معتبرا ان هذا الاخير سيضطر الى المشاركة شخصيا في العمليات وان باستقراره في باكستان quot;لن يتمكن من الاختباء في حين سيشن عليه الاخرون الهجماتquot;.

واطاح تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة بنظام طالبان الذي حكم افغانستان بين 1996 و2001 لانه دعم تنظيم القاعدة ومن حينها وحركة طالبان تحاول قلب نظام حميد كرزاي المدعوم بستين الف جندي اجنبي.