فاخر السلطان من الكويت: أعرب عضو مجلس العموم البريطاني مايكل انكرو عن إعجابه بدولة الكويت أميراً وشعباً، مشيراً إلى أن الزيارة التي قام بها الوفد البريطاني للكويت كانت مفيدة للجانبين حيث تم تبادل وجهات النظر حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك فضلاً عن التحديات الدولية في المنطقة. وقال انكرو في مؤتمر صحفي عقده في مجلس الأمة الكويتي في ختام زيارة قام بها الوفد البريطاني للكويت أن الزيارة كانت بناءة ومفيدة. وضم الوفد البريطاني أربعة أعضاء من مجلس العموم وأعضاء من مجلس اللوردات.

وأشار انكرو إلى ان الزيارة تعكس العلاقات الكويتية البريطانية. وأضاف أن هذه الزيارة لن تكون الوحيدة بل سيكون هناك عدة زيارات. وزاد انكرو أن الزيارة استمرت يومين قام الوفد خلالها بالعديد من الأنشطة، كزيارة شركة نفط الكويت كما التقى بالجمعية الاقتصادية الكويتية وناقش معها التنمية الاقتصادية في فترة مثيرة من تاريخ الكويت، مضيفا أن لقاء جرى مع رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت.

كذلك أشار الوفد إلى اللقاء مع امير الكويت الشيخ صباح الأحمد ومناقشة النواحي التي يمكن من خلالها المساعدة في التنمية الاقتصادية، ثم مقابلة رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ورئيس جهاز الأمن القومي الشيخ أحمد الفهد. كما التقى الوفد مع رئيس اللجنة الخارجية بمجلس الأمة النائب محمد الصقر والجمعية الكويتية البريطانية للصداقة. وأكد أعضاء الوفد بأنهم هنا لأنهم quot;معجبون بالكويت وهذه الزيارة كانت مفيدة بالنسبة لنا وللكويتquot;.

وتحدث خالد محمود رئيس لجنة الصداقة مع الكويت في البرلمان البريطاني حول تعزيز وتقوية العلاقات بين بريطانيا والكويت قائلا: quot;لقد قمنا بتشكيل لجنة الكويت تضم كل الأحزاب قبل 4 سنوات والهدف منها هو تعزيز العلاقات مع البرلمان الكويتي وتعزيز الديمقراطية وتبادل الآراء بين البرلمانيين وتعزيز العلاقات التعليمية والسياسية بالإضافة إلى العلاقات الاقتصاديةquot;.

وقالت اليزابيث سيميز (باروتو) عضوة مجلس اللوردات أن مجلس اللوردات مهتم بالسياسة الخارجية وخصوصاً في هذه المنطقة. وقال انكرو حول الوضع العراق ان quot;الكويت تلعب دوراً مهماً وحيوياً في عملية إعمار العراق واستقراره وقد أشدنا بذلك في الأمم المتحدةquot;. وقالت سيميز حول دور المرأة في المجتمع quot;أننا مهتمون بأوضاع المرأة في الكويتquot;.