واشنطن: اعلن السناتور ادوارد كينيدي الاثنين دعمه لباراك اوباما ليكون مرشح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية. واشاد السناتور القريب من الجناح اليساري في الحزب الديموقراطي بquot;شجاعةquot; اوباما وquot;ذكائه الكبيرquot; وquot;كياستهquot; وquot;فاعليتهquot;.

واضاف quot;اعلم انه يستطيع ان يكون رئيسا من اليوم الاولquot;، وذلك في انتقاد ضمني للمرشحة هيلاري كلينتون التي سبق ان اعلنت انها الوحيدة القادرة على الحكم quot;من اليوم الاولquot;. وقال ادوارد كينيدي امام الاف المناصرين الذين تجمعوا في ملعب جامعي في واشنطن quot;اتذكر مرحلة اخرى، خلال الستينات، حين دخلت مجلس الشيوخ في سن الثلاثين، كان لدينا رئيس يلهم البلاد، وخصوصا الشبان، للبحث عن حدود جديدةquot;.

واضاف كينيدي البالغ 75 عاما quot;حان الوقت لجيل جديدquot;. من جهته، وصف مدير حملة اوباما ديفيد بلوف هذا اللقاء مع تيد كينيدي الذي رافقته كارولين ابنة شقيقه الرئيس الراحل جون كينيدي، بانه quot;اليوم الاكثر اهمية في الحملةquot; الانتخابية.

وكتبت كارولين كينيدي في مقال صدر الاحد في صحيفة نيويورك تايمز quot;لم اتعرف الى رئيس يلهمني كما قال الناس ان والدي الهمهم. لكن للمرة الاولى اعتقد اننا وجدنا الرجل الذي يمكن ان يكون هذا الرئيس، ليس فقط بالنسبة الي انما بالنسبة الى جيل جديد من الاميركيينquot;.