القاهرة: أكد رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي اليوم أهمية الاجتماعات الدورية للبلدان الاسلامية في ايصال رسالة الاسلام للعالم مشيرا الى دور اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي لايصال هذه الرسالة quot;بطريقة منظمةquot;.

وقال الخرافي للصحافيين قبيل مغادرته القاهرة بعد ترأسه وفد دولة الكويت لمؤتمر اتحاد المجالس ان هناك quot;اجماعا اسلامياquot; حول جميع القضايا التي تواجه العالم الاسلامي لافتا الى الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ولبنان وغيرها من الدول الاسلامية. واضاف ان المجتمعين عبروا عن قلقهم حيال الاجراءات العسكرية غير الانسانية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي يوميا في قطاع غزة والاغلاق الشامل للمعابر الحدودية والحصار الاقتصادي المستمر على الشعب الفلسطيني.

واوضح ان المشاركين طالبوا المجتمع الدولي بتبي quot;موقف واضح وصريحquot; حيال ما يحدث في الاراضي الفلسطينية المحتلة من مجازر وحصار لقطاع غزة مشيرا الى دعوة المؤتمر الفلسطينيين الى توحيد صفوفهم وكلمتهم ونبذ الخلاف لمواجهة تلك الهجمة الشرسة التي تمارسها السلطات الاسرائيلية.

واشاد بحرص الوفد البرلماني الكويتي على المشاركة الفعالة في الدورة العاشرة لمجلس اتحاد الدول الاعضاء في المنظمة والدورة الخامسة لمؤتمر الاتحاد من خلال معالجة ما يتعلق باللوائح التنظيمية للاتحاد وتفعيل القرارات الصادرة عنه من خلال توافق جميع الاراء.

واشار الى الاقتراح الذي تقدم به الوفد البرلماني الكويتي والذي اقره الاتحاد البرلماني الدولي في جزيرة (بالي) باندونيسيا شهر مايو الماضي الداعي الى ايجاد تشريع دولي يصدر عن الامم المتحدة يمنع التعرض للاديان والرموز الدينية. واكد رئيس مجلس الامة الكويتي ان هذا الاقتراح سيسهم في ارساء قواعد التعاون السلمي ومبادئه بين الحضارات والثقافات المختلفة.

وقال انه quot;نتيجة لحاجتنا لقاعدة ننطلق منها فيما يتعلق بالمواضيع الاسلامية فقد تقدم الوفد البرلماني الكويت باقتراح حول تنظيم وزيادة فعالية الاتحاد الاسلامي البرلمانيquot; مشيرا الى التوصل لاتفاق في هذا الموضوع. وكانت الدورة الخامسة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي قد اختتمت أعمالها أمس باصدار اعلان القاهرة الذي تضمن توصيات عدة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتنظيمية.

وشارك في أعمال هذه الدورة وفد كويتي ترأسه رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي وعضوية كل من النواب الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور سعد الشريع وعادل الصرعاوي وجمال الكندري ومبارك الخرينج وعبدالله عكاش اضافة الى امين عام المجلس علام الكندري.