إطلاق نار على السفارة الإسرائيلية في نواكشوط

باريس: وصفت باريس اليوم الهجوم الذي تعرضت له السفارة الإسرائيلية في العاصمة الموريتانية في نواكشوط بـquot;الإرهابيquot;، وأكدت إصابة ثلاثة فرنسيين في الهجوم الذي وقع الليلة الماضية، وأعلنت عن زيارة لوزير خارجيتها برنار كوشنير يومي الخميس والجمعة القادمين إلى نواكشوط.

وقال وزير الخارجية برنار كوشنير الذي يزور موريتانيا الخميس المقبل quot;لقد علمت بتأثر بالغ بالتفجير الذي وقع الليلة الماضية ضد سفارة إٍسرائيل في نواكشوط وأسفر عن جرح عدة أشخاص، من بينهم بعض الفرنسيينquot;. وأعرب كوشنير عن quot;تعاطفهquot; مع الضحايا، وجدد quot;تضامنهquot; مع السلطات الموريتانية والإسرائيلية، إزاء quot;هذا العمل الإرهابيquot;، على حد تعبير رئيس الدبلوماسية الفرنسية الذي أكد ضرورة إلقاء القبض على الفاعلين ومحاكمتهم.

ومن جهتها أوضحت المتحدثة باسم الخارجية باسكال أندرياني أن الفرنسيين الثلاثة الذين جرحوا في الهجوم لا يعملون في السفارة، وأوضحت أن كوشنير يزور موريتانيا يومي الخميس والجمعة القادمين، quot;بعد الأحداث التي شهدتها موريتانيا خلال الأسابيع الماضيةquot;. إذ قتل أربع سياح فرنسيين في موريتانيا قبل نحو شهر على يد مجموعة قريبة من منظمة القاعدة، وقد ألغي سباق (رالي داكار) بسبب quot;التهديدات الإرهابيةquot; في موريتانيا حيث يمر السباق الذي كان مقررا أن ينطلق من لشبونة البرتغالية.