ميامي: قدم محامو الدفاع عن طالبين مصريين متهمين بنقل متفجرات في الولايات المتحدة، الى المحكمة الجمعة، تقريرا صادرا عن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) يفيد ان الطالبين كانا ينقلان في الواقع العابا نارية. وجاء في التقرير ان مكتبا للشرطة الفدرالية اكد ان الطالبين في جامعة تامبا (فلوريدا، جنوب شرق) كانا ينقلان مواد quot;تستخدم في الالعاب النارية والمفرقعاتquot; في شاحنتهما الصغيرة، عندما تم توقيفهما. وقدمت هذه النتيجة الى المحكمة.

ولا يزال احمد عبد اللطيف شريف محمد (24 عاما) ويوسف سمير مجاهد (21 عاما) في السجن منذ الرابع من آب/اغسطس 2007. وكانا اوقفا في ولاية كارولاينا الجنوبية بتهمة محاولة الفرار مع متفجرات في شاحنتهما، على مقربة من قاعدة بحرية اميركية يحتجز فيها معتقلون في قضايا ارهابية.وقال الشابان اللذان يحملان اجازة اقامة طالبية في الولايات المتحدة، انهما متوجهان الى الشاطىء وانهما اشتريا العابا نارية في احد محلات quot;وول مارتquot;.

وقاما بخلط هذه المواد ووضعاها في انابيب بلاستيكية، واعتبرت السلطات هذه المواد بمثابة قنابل ولو انها لا تملك اي اثر مدمر. وقال المتهمان ان هدفهما كان التسلية. وجاء في الوثيقة التي قدمها وكلاء الدفاع ان quot;الخبراء في المتفجرات في ال اف بي آي اكدوا ان المواد كانت مزيجا يستخدم في الالعاب النارية والمفرقعات مكونا من السكر ونيترات البوتاسيومquot;.

وشملت التهمة اقدام الشابين على اجتياز حدود بين الولايات وبحوزتهما متفجرات. كما هناك اتهام موجه الى احمد عبد اللطيف شريف محمد مفاده انه لقن طلابا في الجامعة كيفية استعمال المتفجرات لغايات ارهابية محتملة، ما يعرضه، في حال ثبوت التهمة، لعقوبة بالسجن تصل الى عشرين عاما.