المنامة: تمكنت طائرة عمودية تابعة لوزارة الداخلية بمملكة البحرين من انقاذ 17 بحارا هنديا تعرضت باخرتهم للغرق فى المياه الدولية التي تبعد 45 ميل بحري شمال شرق البحرين وتم نقل جميع البحارة على دفعتين الى وزارة الداخلية ومن ثم الى مستشفى السلمانية الطبي.

وتشير التفاصيل الاولية الى أن الباخرة كانت قادمة من الهند ومتوجهة الى العراق وتحمل شحنات من الرز وخلال مرورها بالمياه الدولية تعرضت للغرق بسبب العواصف والرياح الشمالية الشديدة التي تمر بها المنطقة منذ ليلة أمس.

وقد وجه وكيل السفينة بدولة الامارات العربية المتحدة نداء استغاثة لقيادة خفر السواحل البحرينية والذين بدورهم سارعوا للتحرك عبر طائرة عمودية تابعة لوزارة الداخلية في وقت قياسي الى موقع الحادث اذ شرعت الطائرة العمودية في انقاذ البحارة على دفعتين حيث تم نقل 7 بحارة في الدفعة الاولى و10 بحارة في الدفعة الثانية الى مقر وزارة الداخلية ومن ثم تم نقلهم بواسطة سيارات الاسعاف الى مستشفى السلمانية الطبي لتلقي العلاج اللازم والاطمئنان على سلامتهم وحالتهم الصحية.

وتأتي جهود خفر السواحل البحرينية وسرعة تحركها في الحادث في اطار دورها الانساني الكبير الذي تقوم به داخل حدود المياه الاقليمية والدولية للمساهمة الفاعلة في حماية أرواح البحارة وسلامتهم.