جدة: تشارك دولة الكويت في الاجتماع الطارىء للجنة التنفيذية الموسعة لوزراء خارجية الدول الاسلامية الذي سيعقد غداً في مدينة جدة السعودية لبحث التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية والحصار الجائر على قطاع غزة. ووصل الى جدة الليلة وفد رسمي يمثل وزارة الخارجية الكويتية ويضم مدير ادارة المنظمات الدولية منصور العتيبي والمستشار الدكتور حمد بورحمة والسكرتير الثاني مشعل السعيد للمشاركة بهذا الاجتماع.

وأكد قنصل عام دولة الكويت في مدينة جدة علي سلمان الهيفي اليوم حرص الكويت على المشاركة بهذا الاجتماع المهم ودعم كل ما من شأنه أن يؤدي الى رفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني وفتح المعابر والسماح بدخول المعونات الانسانية.

وذكر الهيفي ان الاجتماع سيحدد آلية عمل لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة عبر تقديم مساعدات انسانية وبحث طبيعة التحرك الدولي لفك الحصار وايجاد حلول لازمة المعابر. وأشار الى أن الكويت كانت وما تزال من أوائل الدول رسميا وشعبيا في دعم ومساندة وارسال المعونات الانسانية للشعب الفلسطيني الشقيق.

وقال انه خلال الايام الماضية وصلت معونات كويتية عدة الى الشعب الفلسطيني المحاصر بغزة تعبر عن تضامن ومساندة الحكومة والشعب الكويتي للاشقاء الفلسطينين. وكانت المنظمة أعلنت أن فعاليات الاجتماع ستكون مفتوحة لاي دولة تريد المشاركة.

ومن المتوقع أن تصدر اللجنة التنفيذية الموسعة التي تتكون من ماليزيا وقطر واذربيجان واليمن وباكستان والسعودية في ختام اجتماعها بيانا يطالب بدعم الشعب الفلسطيني المحاصر وسرعة التحرك دوليا لارغام اسرائيل على وقف ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني الاعزل ورفع الحصار عنه.