الشرطة الإسرائيلية متأهبة جدا وسقوط صاروخين جدد

غزة,القاهرة,رفح :حثت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم القادة الفلسطينيين كافة على توخي الحذر خشية تعرضهم لعمليات اغتيال تخطط اسرائيل لتنفيذها وتزامن التحذير مع دعوة رئيس لجنة الخارجية والامن الاسرائيلية تساحي هنغبي الى تصفية قادة الحركة.

حثت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم القادة الفلسطينيين كافة على توخي الحذر خشية تعرضهم لعمليات اغتيال تخطط اسرائيل لتنفيذها وتزامن التحذير مع دعوة رئيس لجنة الخارجية والامن الاسرائيلية تساحي هنغبي الى تصفية قادة الحركة.

حثت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم القادة الفلسطينيين كافة على توخي الحذر خشية تعرضهم لعمليات اغتيال تخطط اسرائيل لتنفيذها وتزامن التحذير مع دعوة رئيس لجنة الخارجية والامن الاسرائيلية تساحي هنغبي الى تصفية قادة الحركة.

وقالت الحركة في بيان صحافي ان اسرائيل تسعى الى اغتيال قادة الفصائل الفلسطينية مشيرة الى ان اخر عملية من هذا النوع كانت امس حيث اغتيل احد قادة لجان المقاومة الشعبية عامر قرموط (ابو الصاعد) مؤكدة استمرار الفصائل في طريق المقاومة.

وحذرت من ان استهداف القادة quot;سيشعلquot; الارض تحت اقدام اسرائيل مشيرة الى ان هذه الاغتيالات تأتي في وقت تجري فيه مفاوضات فلسطينية - اسرائيلية quot;لم تجلب للشعب الفلسطيني سوى القتل والدمار وزيادة الاحتلال في القدس والضفة الغربية وتشديد الحصار على قطاع غزة غزةquot; مباركة عملية quot;ديموناquot; التي نفذت يوم امس.

من جانب اخر نقلت الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم تصريحات هنغبي قال فيها quot;ان حياة اعضاء قيادة هذه الحركة يجب ان لا تكون في مأمن بل يجب العمل على استهدافهاquot;.

واضاف انه لا فرق بين اعضاء الجناحين السياسي والعسكري لهذه الحركة ويجب استهدافهم جميعا داعيا انجاز عملية اقامة سياج فاصل بين منطقة جبل الخليل في جنوب الضفة الغربية واسرائيل لمنع الفلسطينيين من التسلل الى هناك في اشارة منه الى ما اعلنته اجهزة الامن الاسرائيلية من أن منفذي عملية ديمونا ربما وصلا اليها عبر منطقة جنوب الخليل.

فلسطينيون غاضبون يهاجمون مبنى حكوميا في رفح

الى ذلك افاد مصدر في الاجهزة الامنية المصرية اليوم الثلاثاء ان فلسطينيين غاضبين على قيام السلطات المصرية بتجميعهم لاعادتهم الى غزة بعد اغلاق معبر رفح هاجموا مساء الاثنين مبنى حكوميا في رفح.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان quot;السلطات المصرية قامت بتجميع 500 فلسطيني على الاقل في مدينة رفح (الحدودية) مساء الاثنين واقتادتهم الى مبنى اداريquot;. وتابع المصدر نفسه ان الفلسطينيين الذين يفترض ان يعودوا الى قطاع غزة اثر اغلاق المعبر الاحد، quot;اضرموا النار في المبنى وحطموا الزجاج واتلفوا بعض الاثاثquot;.

واوضح المصدر ان هذه المجموعة من الفلسطينيين سيسمح لها بالعودة الى غزة quot;فور اتخاذ الترتيباتquot; اللازمة.

وقتل فلسطيني واصيب 15 اخرون بجروح بينهم ثلاثة بالرصاص في مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء بين عناصر الامن المصري وعشرات الشبان الذين رشقوهم بالحجارة في المنطقة الحدودية.

وكانت قوات الامن المصرية اعادت ليل الثلاثاء فتح بوابة صلاح الدين وسمحت للعالقين من الجانبين بالمرور عبر هذه النقطة الحدودية الوحيدة قبل ان تغلقها مجددا فجر الثلاثاء بحسب الشهود.

وقد قام ناشطون فلسطينيون بفتح المعبر في 23 كانون الثاني/يناير ردا على الحصار الاسرائيلي للقطاع.

من جهة اخرى قال المصدر الامني ان حوالى 1500 فلسطيني مقيمين في دول عربية اخرى ومتواجدين حاليا في مصر وضعوا في نقطة تجمع في العريش في انتظار حصولهم على تاشيرات دخول. وكان عدد من هؤلاء عالقين في قطاع غزة بسبب اغلاق المعبر الحدودي واستفادوا من فتحه على مدى 12 يوما للخروج من القطاع.

مصر تغلق مجددا بوابة صلاح الدين الحدودية مع قطاع غزة


من جهة اخرى افاد شهود عيان فلسطينيون ان عشرات الاشخاص تجمعوا صباح الثلاثاء قرب بوابة صلاح الدين الحدودية بين قطاع غزة ومصر بعدما اغلقت مصر مجددا البوابة. واكد الشهود ان عشرات الفلسطينيين المقيمين في مصر او المصريين تجمعوا في الجهة الفلسطينية من البوابة بانتظار السماح لهم بالعودة الى بيوتهم في المدن المصرية.

وقالت سريان ابو عمران (25 عاما) وهي مواطنة مصرية quot;جئت انا وزوجي منذ اليوم الاول لفتح الحدود لرؤية اقاربي في غزة ولم نستطع العودة لاعتقادنا ان الطريق ستبقى مفتوحةquot;. وتابعت هذه المراة التي كانت تحمل رضيعها وعمره شهرين quot;يجب ان تبقى الحدود مفتوحة. كلنا عرب واخوةquot;.

من جانبه عبر نمر التلولي وهو فلسطيني يقيم في مصر عن امله في ان يتمكن من العودة الى بيته في محافظة الشرقية بمصر، وقال quot;جئت انا وامي وزوجتي وهما مصريتان لرؤية اخوتي في غزة لكن المعبر اغلق قبل ان نتمكن من العودةquot;.

وابلغ ضابط امن تابع لشرطة حركة حماس الاشخاص المتجمعين قرب في الجهة الفلسطينية من البوابة انه quot;سيتم فتح بوابة صلاح الدين مساء اليوم وسيسمح فقط للمصرين وحملة بطاقات الاقامة بمصر بالمرور الى الجانب المصريquot;.

وكثف عناصر الامن الحدودي المصري من وجودهم على الحدود مع قطاع غزة خصوصا على بوابة صلاح الدين فيما تواجد في الجهة الفلسطينية للبوابة عدد من عناصر الشرطة التابعة لحماس. وكانت قوات الامن المصرية اعادت ليل الثلاثاء فتح بوابة صلاح الدين وسمحت للعالقين من الجانبين بالمرور عبر هذه النقطة الحدودية الوحيدة قبل ان تغلقها مجددا فجر الثلاثاء بحسب الشهود.

وقتل فلسطيني واصيب 15 اخرون بجروح بينهم ثلاثة بالرصاص في مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء بين عناصر الامن المصري وعشرات الشبان الذين رشقوهم بالحجارة في المنطقة الحدودية.

ارتفاع عدد قتلى القصف الاسرائيلي لموقع شرطة حماس الىسبعة


اشارت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان اليوم الثلاثاء الى مقتل سبعة من عناصر الشرطة التابعه لحكومة اسماعيل هنية المقالة واصابة اثنين اخرين في قصف اسرائيلي لموقعهم شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكانت مصادر طبية افادت ان quot;سته من افرد الشرطة التابعة للحكومة المقاله في قطاع غزة استشهدوا على اثر تعرض موقعهم للقصف الاسرائيلي واصيب ثلاثه اخرون احدهم في حالة موت سريري في بلدة عبسانquot; شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

واضافت المصادر ان quot;المصاب الذي كان في حالة موت سريري توفي متاثرا بجروحهquot;.

واوضحت المصادر quot;ان افراد الشرطة كانوا داخل المقر يؤدون صلاة العصر عندما سقط عليهم الصاروخ الاسرائيليquot;.

وقالت المصادر ان القتلى هم quot;محمد ابو سعادة واحمد ابو مصبح واسامة ابو سعادة ومعتز ابو شهلا وعبد الناصر ابو طير ووافي حامد ابو يوسف ورافت قديحquot;.

واكد ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;الغارة استهدفت موقعا لحماسquot;. واضاف quot;هذه الغارة اتت ردا على اطلاق صواريخ القسام صباح اليوم على مدينة سديروتquot; جنوب اسرائيل.

واطلق صاروخان على الاقل من قطاع غزة على اسرائيل منذ صباح الثلاثاء، ما اسفر عن اضرار مادية، ولم يسقط ضحايا، بحسب الجيش الاسرائيلي.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا العنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين الى 6120 قتيلا منذ العام 2000، اغلبيتهم العظمى من الفلسطينيين، بحسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس.

وكان قتل فجر اليوم الثلاثاء اثنان من ناشطي حماس بنيران الجيش الاسرائيلي خلال عملية توغل في رفح جنوب قطاع غزة.

كتائب القسام تعلن مسؤوليتها الكاملة عن عملية ديمونا


وقد اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها quot;الكاملةquot; عن عملية ديمونا في جنوب اسرائيل واكدت ان منفذي العملية من مدينة الخليل بالضفة الغربية .

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب انها quot;تعلن مسؤوليتها الكاملة عن عملية ديمونا الاستشهادية، وان مفذيها هم القساميين محمد الجرباوي وشادي زغير من مدينة الخليلquot;.

وقتلت مدنية اسرائيلية الاثنين في هجوم انتحاري نفذه في ديمونا انتحاريان فلسطينيان قضيا بدورهما، وذلك في اول هجوم داخل اسرائيل منذ اكثر من عام.

وهجوم ديمونا هو الاول منذ عام. وقد تبنته الاثنين كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس بالاشتراك مع كتائب ابو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وquot;سرايا المقاومة الوطنيةquot; وهي فصيل عسكري جديد.