بهية مارديني من دمشق: أكد المحامي حسن عبدالعظيم الناطق باسم التجمع الوطني الديمقراطي ، والناطق باسم الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي المعارض لـquot;ايلافquot;ان اطيافا من المعارضة السورية quot;نظمت هيئة دفاع حقوقية وسياسية من اجل الدفاع عن معتقلي اعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي ، ووضعت خطة تحرك سريعة تبذل من خلالها الجهود القانونية لشرح قضية الاعتقالات للمحكمةquot; .

وحول تردد انباء عن قيام التجمع باعتصام للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين واطلاق سراح معتقلي اعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي قال عبد العظيم quot; الخبر غير دقيقquot;، واشار الى quot;ان الاعتصام ، لم يبحث في اطار التجمع واوضح المبادرة يجب ان تاتي من الاعلان وبناء على حوار وتشاور وبحث فيما ان كان الجو مناسب او غير مناسب والاتحاد والتجمع لم يقرره او يدرسه بعد لانه لم يتجمع بعد حملة الاعتقالاتquot;.

وطالب عبد العظيم quot;باطلاق سراح المعتقلين الـ12 على خلفية اجتماع المجلس الوطني لاعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي quot;.

وكانت السلطات السورية قد اطلقت سراح المعتقل رقم 13 على ذات الخلفية المعارض السوري عدنان مكية بعد ان اعتقلته السبت الماضي ، ومكية كان حاضرا في اجتماع المجلس الوطني وعضو لجان احياء المجتمع المدني في سوريا واستدعي لمرات عديدة قبل اعتقاله السبت الماضي .