قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



موسكو: ذكرت وكالات الانباء الروسية ان اربعة شبان بينهم قاصر يشتبه في انهم في عداد مجموعة من حليقي الرؤوس وارتكبوا عشرين جريمة عنصرية على الاقل قد اعتقلوا الثلاثاء في موسكو.

ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن مسؤول في محكمة موسكو قوله ان ثلاثة اشخاص بينهم امرأة تتفاوت اعمارهم بين 19 و22 عاما، وقاصرا في السابعة عشرة من عمره، quot;قد اعتقلوا واوقفوا على ذمة التحقيق لارتكابهم جرائم عن سابق تصور وتصميمquot;.

واضاف مسؤول في النيابة العامة لوكالة انترفاكس، quot;انهم اعتقلوا في اطار التحقيق حول مجموعة من حليقي الرؤوس المتهمين بقتل عشرات الاشخاص تشير ملامحهم الى انهم ليسوا سلافيينquot;. وكان خمسة آخرون منهم الزعيم المفترض لهذه المجموعة الطالب ارتور رينو (18 عاما) قد اعتقلوا في وقت سابق، كما اوضح هذا المسؤول في تصريح لوكالة انترفاكس.

وقد ازدادت الاعتداءات العرقية الطابع في السنوات الاخيرة في روسيا. وتدأب المنظمات غير الحكومية على اتهام الشرطة والقضاء الروسيين بالتساهل في هذه المسائل. واحصى مكتب موسكو لحقوق الانسان 74 جريمة عنصرية في 2007 اي بارتفاع نسبته 20% مقارنة ب2006.وتقول منظمة سوفا غير الحكومية في الدراسة عن كره الاجانب في روسيا، ان عدد الجرائم العنصرية ارتفع من 61 في 2006 الى 67 العام الماضي.