الرياض: وصلت الى قاعدة الرياض الجوية مساء الثلاثاء طائرة سعودية خاصة ناقلة اعضاء السفارة السعودية الستة في نجامينا، بالاضافة الى جثتي سهام الزهراني وابنتها ميرال (خمس سنوات)، اللتين قتلتا يوم السبت، وهما زوجة وابنة المسؤول الامني في السفارة عبد الرحمن الزهراني.

كذلك وصل على متن الطائرة الاتية من الغابون، السفير عادل عارف والزهراني وابنه وابنته اللذان جرحا في الحادثة. وقد قتلت سهام وابنتها يوم السبت. وقال السفير عارف للصحافيين، ان اعضاء السفارة وعائلاتهم تجمعوا في منزله فور اندلاع الاشتباكات، تمهيدا للاجلاء، وسقطت قنبلة (السبت) على الغرفة التي كانت فيها عائلة الزهراني.

واضاف ان السفارة قد اغلقت بشكل تام. وكانت وزارة الخارجية السعودية اعلنت الثلاثاء ان الرياض اغلقت سفارتها في تشاد واجلت جميع موظفيها اثر مقتل زوجة موظف وابنته جراء المعارك في نجامينا. وقالت الوزارة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية انه quot;تم اجلاء جميع موظفي سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية تشاد واسرهم واغلاق السفارةquot;.

واضافت ان الموظفين quot;هم في طريقهم للمملكة عبر طائرة خاصةquot;، لافتة الى ان quot;طائرة الاخلاء الطبي تحمل جثمانيquot; السعوديتين اللتين قضيتا السبت. وكانت مصادر في وزارة الخارجية السعودية افادت السبت ان سعوديتين هما زوجة وابنة موظف في السفارة السعودية في تشاد، قتلتا في انفجار قنبلة القيت على منزل السفير السعودي في نجامينا.

وقال احد هذه المصادر ان منزل السفير لم يستهدف عمدا. وانسحب المتمردون مساء الاحد من العاصمة التشادية وبدا ان الجيش النظامي استعاد السيطرة على الوضع.