قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد نجيم من الدار البيضاء: علمت quot;إيلافquot; أن المهندس الشاب quot;ف. مquot; الذي اعتقل بتهمة انتحال هوية الأمير مولاي رشيد على الموقع quot;فيس بوكquot; قد اختطف من منزله وسط الدار البيضاء صباح الثلاثاء خامس شباط، وأفاد أحد أقربائه أن صديقه الذي يتقاسم معه الشقة، غادرها قرابة الساعة السابعة، تاركا إياه نائما، وبعد عودته إلى الشقة منتصف النهار اكتشف اختفاء الوحدتين المركزيتين لجهازه وجهاز صديقه، ثم اتصل بالشركة التي يعمل بها في شارع الجيش الملكي بالدار البيضاء ليكتشف أن صديقه قد اختفى. وقد أمضى الشاب 24 ساعة في ضيافة المخابرات المغربية.

وكان مصدر أمني صرح لوكالة الأنباء المغربية أن مصالح الأمن المغربيةاعتقلت بالدار البيضاء quot;شخص كان ينتحل هوية صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد على الموقع الالكتروني (فيس بوك)quot; وأضاف البيان أن المعني بالأمر كان يستعملها quot;في ممارسات دنيئةquot;. كما أكد البيان أن الشاب يبلغ من العمر 26 سنة،
ووفق معلومات حصلت عليها إيلاف، فإن الشاب خريج المدرسة المحمدية للمهندسين في العاصمة الرباط، وأنه ينحدر من كلميمة في الصحراء المغربية. وعرف، حسب شهادات زملائه في شركة quot;إديو فاكتوريquot; المتعدد الوسائط، بخجله الكبير وتسامحه مع زملائه، وأفاد أحدهم أنه يعمل quot;مطور معلوماتيquot; في الشركة، كما أكد أنه ليست له ميولات سياسية.

من المفارقات التي جاء فيها بيان وكالة الأنباء الرسمية هو الحديث على أن أفراد العائلة الملكية لا يتوفرون على موقع على شبكة الأنترنيت ولا على مدونة (بلوغ)، وأن السبيل الوحيد للحصول على معلومات حول أفراد العائلة الملكية يبقى هو الموقع الرسمي لوكالة المغرب العربي للأنباء، غير أن المتفحص لquot;فيس بوكquot; يكتشف وجود صفحات باسم الملك محمد السادس والأميرة للا سلمى، كما أن الصحف المغربية سبق أن نشرت أخبارا عن هذه الصفحات، ولم يعلن عن حجبها أو إزالتها كما لم يصدر تكذيب أو تصويب بخصوصها من قبل القصر الملكي المغربي.
ويمكن للقراء الاطلاع على هذه الصفحات انطلاقا من الرابط التالي
http://www.facebook.com/s.php?q=lalla+salmaamp;init=q


[email protected]