القضاء العسكري السوري يبرئ المعارض أنور البني
quot;إيلافquot; من لندن: قصة حب سياسية تكشف عنها عاشقة سورية البريطانية مورين توماس أمام حشد من السوريين والأجانب المعارضين لسياسات الرئيس السوري بشار الأسد الذين يجتمعون مساء السبت المقبل التاسع من الشهر الحالي .

ففي مركز ثقافي في العاصمة البريطانية تحتشد هذه الشخصيات للاستماع الى أربعة متحدثين بينهم الناشطة البارزة في منظمة العفو الدولية (امنستي ) مورين توماس التي كانت تستضيف المعارض السوري كمال اللبواني في منزلها اثناء صدور البيان الأول لاعلان دمشق في اكتوبر ndash;تشرين الأول من عام 2005 .

مورين توماس التي لم تكن تعرف أي شئ عن سورية قبل عدة أعوام و التي تصرح انها أحبت الطبيب اللبواني كما تحب أبنها وصارت تعرف السياسة السورية بكل تفاصيلها تتحدث في هذه الأمسية السياسية التي دعت اليها لجنة بريطانيا لاعلان دمشق عن الكيفية التي تلقى فيها اللبواني نبأ الاعلان عن ذلك التكتل السوري المعارض الذي يضم الفصائل الأساسية الفاعلة في المشهد السياسي السوري . وينضم الى توماس في الحديث عن هموم المعارضة السورية في المنفى وخططها المستقبلية الدكتور محيي الدين اللاذقاني الأمين العام للتيار السوري الديمقراطي ورئيس لجنة بريطانيا لاعلان دمشق كما يتحدث في الأمسية رئيس حركة العدالة والبناء وأمين سر لجنة اعلان دمشق في بريطانيا أنس العبدة وكاميران بيكاس ممثل حزب الوحدةالديمقراطي الكردي في أوروبا .

جدير بالذكر أن لجان اعلان دمشق في أوروبا بدأت تنسق اعمالها لاقامة مجموعة من التظاهرات السلمية التي تحاصر السفارات السورية في عواصم أوروبا مطالبة بالافراج عن معتقلي اعلان دمشق وكافة سجناء الرأي والعمل على الغاء قوانين الطوارئ التي تعيش سورية تحت ارهابها منذ قرابة النصف قرن وسوف تبدأ التظاهرات من لندن ثم تنتقل الى باريس وكافة العواصم الأوربية المؤثرة .

وتقام الندوة اللندنية المخصصة للتضامن مع سجناء الرأي والضمير في سورية تحت شعار ( سوريون داخل سورية وخارجها ....معا ضد الفساد والاستبداد في تمام الساعة السادسة من مساء السبت المقبل 9-2-2008 على العنوان التالي :
Kurdish cultural centre 14 Stannary Street London SE 11 4AA
واقرب محطة انفاق للمركز :
Oval (Northern Line)