إسرائيل تقلص الكهرباء والظلام يخيم مجدداً على غزة

ابو الغيط: من سيكسر خط الحدود ستكسر قدمه

غزة:اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بالعمل على فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والسعي لاقامة ما وصفته ب quot;كيان انعزاليquot; في هذه المنطقة.

وقالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان صحافي عقب اجتماع عقدته في رام الله برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس quot;اننا نحذر من نوايا وخطط قيادة حركة حماس الساعية الى دفع الاوضاع نحو فصل قطاع غزة لخدمة اهداف التيار الذي تنتمي اليه حماس وعلى حساب المشروع الوطني الفلسطينيquot;.

واعتبر البيان ان quot;مسارعة اوساط اسرائيلية مسؤولة للترحيب بدفع غزة للارتباط مع مصر هو تعبير عن التقاء اسرائيل مع مخطط فصل القطاع وتحويل الموضوع الفلسطيني بكل ابعاده الوطنية الى مشكلة عربيةquot;. واكد ان quot;منظمة التحرير وبصفتها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا لن تسمح لاية قوة فلسطينية او جهات إقليمية او دولية تساندها بالعبث بأقدس اهداف وإنجازات الشعب الفلسطيني وفي المقدمة وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة كيانه الوطني واستقلال قرارهquot;.

وشدد البيان على رفضه لما وصفه ب quot;الاساليب التي تلجأ اليها حركة حماس الانفصالية في قطاع غزة والتي تقامر بمصير اكثر من مليون ونصف فلسطيني وتعطي اسرائيل الفرصة لمواصلة اعمالها القمعية والاجرامية ضد القطاعquot;.

وطالب باعادة فتح معبر رفح مع مصر وفق اتفاق عام 2005 الموقع مع اسرائيل والاتحاد الاوروبي quot;لان هذا الاتفاق يوفر توافقا دوليا وعربيا وفلسطينيا لفتح المعبرquot;.

وعبر عن ادانته الشديدة لاستهداف المدنيين في قطاع غزة وللحصار المستمر quot;الذي يدمر مقومات الحياة ويعتدي على ابسط حقوق الإنسان ويتعاكس مع القانون الدوليquot;. وجدد مطالبته للحكومة الاسرائيلية ب quot;وقف سياسة العقوبات الجماعية وعمليات القتل والتدمير التي يمارسها جيش الاحتلال دون تمييزquot;.

واكد بيان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رفضه لاطلاق الصواريخ او العمليات التي تستهدف المدنيين في اسرائيل مشيرا الى ان هذا من شأنه quot;الحاق افدح الاضرار بنضالنا الوطني الفلسطيني وعدالته وبالتأييد الذي يحظى به من قوى السلام في العالمquot;.