روما : دعا سيلفيو برلسكوني أحزاب يمين الوسط في ايطاليا يوم الجمعة الى خوض الانتخابات تحت شعار واحد في التصويت الذي سيجري في ابريل نيسان المقبل بعد ان سلم الحزب اليساري الرئيسي بالهزيمة وقال انه سينافس وحده بدون حلفاء.

وتشير استطلاعات الرأي الى ان الملياردير وامبراطور الاعلام برلسكوني سيعود الى السلطة للمرة الثالثة بعد انهيار حكومة رومانو برودي التي استمرت 20 شهرا فقط في الشهر الماضي.

ويريد برلسكوني البالغ من العمر 71 عاما زعيم حزب ( ايطاليا .. الى الامام) الذي يمتلك نادي ايه. سي. ميلانو لكرة القدم تجنب تولي السلطة من خلال ائتلاف ذات قاعدة عريضة جعل فترة حكم برودي بالغة الشقاء.

ومن المفارقة انه سيتعين على برلسكوني التعامل مع قانون انتخابي منحاز نحو مثل هذه الائتلافات التي تركت حكومته الاخيرة مثل quot;حبة السمquot; لبرودي قبل ان يخسر انتخابات عام 2006 .

وكان برلسكوني الذي يطلق عليه quot;الفارسquot; اول رئيس وزراء في 50 عاما يخدم فترة ولاية كاملة في الفترة من عام 2001 الى عام 2006. لكنه دخل في جدل محتدم مع حلفائه وفي العام الماضي حل الائتلاف.

غير انه بمجرد سقوط حكومة برودي عاد حزبا التحالف الوطني ورابطة الشمال بسرعة الى برلسكوني.

وقال برلسكوني quot;لن يكون هناك رمز حزب ايطاليا الى الامام أو التحالف الوطني وانما (شعب الحرية) وستكون هناك كتلة واحدة في البرلمان.quot;

واضاف ان الرابطة ستحتفظ بعلمها وتخوض الانتخابات quot;في اتحادquot; مع المجموعة الجديدة.

وتعبير quot;شعب الحريةquot; هو الاسم الذي اختاره مؤيدو برلسكوني في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ليحل محل الاسم القديم تحالف (بيت الحرية).