قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الرباط: اعلن مصدر قضائي الجمعة ان المغربي عبد الاله اهريز الذي اعتقل في 28 كانون الثاني/يناير في المغرب بطلب من اسبانيا اتهم بانتمائه المفترض الى مجموعة نفذت اعتداءات مدريد في 11 اذار/مارس 2004. وابلغ قاض في محكمة سلا، بالقرب من الرباط، التي تنظر في قضايا الارهاب عبد الاله اهريز بانه متهم بquot;تشكيل عصابة اجرامية لتنفيذ عمل ارهابيquot; وكذلك بquot;المشاركة في تدمير وسائل نقل وطرق عامة بالمتفجراتquot;، حسب ما قال المصدر.

واضاف ان القاضي اتهمه ايضا بquot;المشاركة في اعتداء متعمد عرض حياة وامن اشخاص للخطرquot; بالاضافة الى اتهامه بquot;جمع اموال لتمويل عمل ارهابيquot;. واودع عبد الاله اهريز (29 عاما) الجمعة في السجن بسلا. ولم يحدد بعد موعد بدء محاكمته.

وكان القاضي الاسباني خوان ديل اولمو المكلف التحقيق في الاعتداءات التي استهدفت قطارات مدريد واوقعت 191 قتيلا و1811 جريحا استمع في منتصف كانون الاول/ديسمبر الى افادة عبد الاله اهريز (29 عاما) الذي حكم عليه في شباط/فبراير 2007 بالسجن لمدة ثلاثة اعوام قبل ان يفرج عنه بعد بضعة اشهر في محكمة الاستئناف. واضاف ان القضاء المغربي طلب من المغرب الذي لا يسلم رعاياه الى الخارج ان يحاكم اهريز في بلاده على اساس وثائق بدأت بالوصول الى المحكمة المغربية.

وفي 28 كانون الثاني/يناير، قال القاضي الاسباني انخيل ليورانتي المكلف العلاقات مع القضاء المغربي ان quot;المحكمة المغربية التي تنظر في قضايا الارهاب اصدرت مذكرة توقيف بحق عبد الاله اهريز الذي اعتقلته الشرطة القضائية السبت وذلك استنادا الى وثائق سلمناهم اياها في التاسع من كانون الثاني/ينايرquot;.

واستنادا الى البصمات التي اتخذت في المغرب، ثبت للشرطة العلمية الاسبانية في 21 شباط/فبراير ان مادة الحمض النووي الريبي quot;دي ان آيquot; التي رفعت من مكاني مختلفين في اعتداءات مدريد جاءت مطابقة لمادة عبد الاله اهريز.