دبي:تبنى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي هجوما شن ليل الخميس الجمعة واوقع عدة قتلى بالقرب من الحدود الجزائرية التونسية، حسب ما جاء في بيان للتنظيم نشر على شبكة الانترنت الاحد.

وجاء في البيان الذي نشر على موقع quot;الحسبةquot; الاسلامي والذي لم يتم التأكد على الفور من صدقيته quot;بعد السفارة الاسرائيلية (في موريتانيا) وبعد الهجمات المتوالية في تيزي وزو وبرج منايل على قوات الشرطة، ها هم ابطال منطقة الجنوب تحت امرة القائد يحيى ابي عمار يلقنون احفاد مسيلمة درسا جديداquot;. واضاف quot;نفذ المجاهدون كمينا محكما لقافلة الدرك الوثني ببلدية الحمراية (الوادي) المتكونة من ثلاث عربات فتمكن اخواننا من القضاء على ثمانية دركيين وغنم اسلحتهم وعتادهمquot;، مؤكدا quot;تمكن اخواننا من الانحياز لقواعدهم سالمين غانمينquot;.

وذكر مصدر امني جزائري ان سبعة دركيين قتلوا ليل الخميس الجمعة في كمين نصبته مجموعة مسلحة اسلامية في منطقة الوادي بالقرب من الحدود الجزائرية التونسية.وكان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي تبنى الهجوم على السفارة الاسرائيلية في موريتانيا الذي لم يوقع ضحايا في صفوف طاقم السفارة بل ادى الى جرح ثلاثة فرنسيين كانوا يتواجدون في المكان.