قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رانيا تادرس من عمان: يزور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح العاصمة الأردنية غدا ويلتقي نظيره الاردني المهندس نادر الذهبي حيث سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية للتعاون الثنائي في مجالات متعددة بين البلدين .
ويعرض كل الأحمد والذهبي خلال الاجتماع الثنائي وجهات نظر القيادتين حول قضايا المنطقة خصوصا اللقاء كذلك تنسيق المواقف بضرورة أحلال السلام العادل والشامل في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كمدخل أساسي لحل النزاعات والخلافات. وكذلك توثيق علاقات التعاون بين البلدين والمحافظة في ذات الوقت على الإنجازات والشراكة التي تجمع البلدين.
وتجدر الإشارة الى ان دولة الكويت تحتل صدارة الاستثمارات في الأردن في شتى القطاعات الاقتصادية الحيوية ذات القيمة المضافة العالية ومنها الصناعة والنقل والبنية التحتية والطاقة والخدمات اللوجستية والسياحة والقطاع المالي والتجاري وقطاع الاتصالات بلغ حوالي ستة مليارات دولار .
وكما انه تم أقامة أول مكتب تمثيلي لمؤسسة تشجيع الاستثمار في دولة الكويت لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لرجال المال والأعمال. حيث تقع على كاهله مهمة التعريف بالمناخ الاستثماري الأردني وترويج فرص الاستثمار المتاحة في الأردن وخصوصا تلك الفرص ذات القيمة المضافة العالية للاقتصاد الوطني.
ويرى المسؤولون في الأردن هذه الزيارة تعد فرصة تعاون و تعزيز العلاقات الأخوية والتركيز على تطوير العلاقات على الصعد كافة خصوصا في ظل ما تمر به الأردن من أزمة اقتصادية وغلاء أسعار المشتقات النفطية ،حيث من المتوقع ان تبذل الحكومة جهود تأمين المشتقات النفطية من الدول المجاورة خصوصا السعودية والكويت والعراق ، وبهذا الصعيد يستعد وفد برلماني من نواب المجلس الخامس عشر زيارة الكويت للحصول على دعم نفطي ومناشدتها دعم الشعب الاردني.