المنامة، غزة: وصل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الى هنا اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين البحرينيين.
وذكرت وكالة أنباء البحرين ان عباس سيسلط الضوء خلال لقاءاته مع المسؤولين البحرينيين على آخر التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية.
وقالت الوكالة ان عباس سيطلع المسؤولين البحرينيين على الوضع الراهن في الاراضي الفلسطينية وسيناقش معهم القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.
ومن المقرر أن يعقد رئيس السلطة الفلسطينية غدا مؤتمرا صحافيا لاستعراض النتائج التي ستنتج عن الزيارة.
يذكر ان البحرين من ضمن الدول المكلفة بمتابعة قرارات القمة العربية الاخيرة بشأن الملف الفلسطيني.
هنية مستعد لدراسة quot;اي مبادرةquot; تؤدي الى وقف التصعيد في قطاع غزة

من جانبه اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية الثلاثاء ان حركة حماس مستعدة لدراسة quot;اي مبادرةquot; قد تؤدي الى وقف التصعيد القائم حاليا في قطاع غزة.
وقال هنية في بيان صحافي quot;ان طريق الامن والسلام العادل والهدوء معروفة للجميع، فليخرج المحتل وليتوقف العدوان وليعترف لشعبنا بحقه في ارضه ووطنه، وحينها لن يكون هناك مبرر لابقاء الوضع على ما هو عليه، كما نشير الى استعدادنا لدراسة اي مقترح او مبادرة يمكن ان تصب في تحقيق هذا الهدفquot;.
وكان احمد يوسف المستشار السياسي في وزارة الخارجية المقالة قال الثلاثاء quot;اذا كانت هناك توجهات اسرائيلية جادة للتهدئة من خلال تخفيف الحصار وفتح المعابر وحرية الحركة بين الضفة وغزة فان هذا قد يؤسس لهدنة طويلةquot; الامد مع اسرائيل.