روما: أكد رئيس الوزراء الايطالي الأسبق وزعيم حزب شعب الحريات (يمين الوسط) سيلفيو برلسكوني أنه سيرشح نفسه للمرة الخامسة على التوالي لرئاسة الحكومة (منذ العام 1994) معرباً عن quot;الثقة المطلقة بالفوزquot; وأضاف في برنامج حواري متلفز quot;أحفادي يعتبرونني سوبرمان ورغم أنني كنت كذلك في بعض المجالات إلا انني لا أرى نفسي الآن رجلاً خارقاًquot; على حد قوله.

وأوضح برلسكوني أن quot;ايطاليا بحاجة إلى حركة كبرى تضع في بوتقتها سائر الاطياف المعتدلة ومختلف الليبراليين الذين لا يرون أنفسهم نقيضاً لليسارquot; وأردف quot;لا غنى عن تجمع كهذا لأن ناخبينا يريدوننا موحدين متعاضدين فهم ينبذون الانقسامات والأهواء الشخصيةquot; حسب تعبيره.

وكشف رئيس الوزراء الايطالي الاسبق أن بوسعه منذ الآن أن يجزم بالقدرة على إعلان اسماء وزراء حكومته حتى قبل موعد الانتخابات التشريعية (التي ستجري في الثالث عشر والرابع عشر من نيسان/أبريل القادم)، وأضاف quot;يحدوني الأمل بان أقدم للإيطاليين لائحة تعكس التجديد وعنفوان الشباب في الطبقة الحاكمةquot; على حد قوله.

وقطع برلسكوني في حديثه العهد على نفسه أمام الناخبين بأن يخفض الضرائب على quot;مكافآت الرواتب وعلى الضريبة البلدية المرتبطة بالأملاك الغير منقولةquot; وأضاف quot;سأعمل على مراجعة كافة النسب الضريبية وأعيد النظر فيهاquot; حسب تعبيره.

هذا وكان سيلفيو برلسكوني اعلن يوم الجمعة عن اتفاق أبرمه مع زعيم التحالف القومي ووزير الخارجية الاسبق جان فرانكو فيني يقضي بخوض الانتخابات المقبلة تحت شعار لائحة انتخابية موحدة تحمل اسم quot;حزب شعب الحريةquot;، بحيث يضم في الحال مجموعة برلمانية موحدة.