طهران: سمحت السلطات الايرانية لحفيد مؤسس الثورة الاسلامية اية الله روح الله الخميني وعدد من الاصلاحيين بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية بعد ان رفضت ترشيحهم في البداية، حسبما افادت صحف الاربعاء.وكان علي اشراقي من بين اكثر من 2200 مرشح اصلاحي رفضت طلبات ترشيحهم في الانتخابات في المرحلة الاولى من عملية قبول المرشحين مما اثار سخط الاصلاحيين.
الا ان مجلس صيانة الدستور المكلف الاشراف على الانتخابات اعلن الثلاثاء عن موافقته على 280 ترشيحا تم رفضها اولا للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة في ايران في 14 اذار/مارس.ونشرت الصحف الايرانية ووكالات الانباء الاربعاء اسماء المرشحين الذين تم قبولهم، واكدت جميعها قبول اشراقي في الانتخابات.

وقالت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ايرنا) انه تم قبول خمسة نواب اصلاحيين.

واشارت وكالة مهر الاخبارية الى انه تم قبول اثنين من الموالين للرئيس الاصلاحي السابق محمد خاتمي وهما الرئيس السابق لوكالة الانباء الرسمية (ايرنا) عبد الله ناصري ووزير التعليم السابق مرتضى حاجي.

وكانت وزارة الداخلية الايرانية اعلنت في 24 كانون الثاني/يناير انه من اصل 7168 شخصا تقدموا بترشيحاتهم الى الانتخابات التشريعية، تمت الموافقة على خمسة الاف بينما رفضت ترشيحات اكثر من الفي شخص معظمهم من الاصلاحيين والمحافظين المعتدلين.