عمان: عقد الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي مساء اليوم جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء وزير الدفاع في المملكة الاردنية الهاشمية المهندس نادر الذهبي في المقر الرئاسي لمجلس الوزراء في العاصمة عمان.

وجرت خلال المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات وسبل تعزيزها بما يحقق طموحات وامال الشعبين الشقيقين. كما تناولت المباحثات القضايا والامور التي تهم الامة العربية وصولا لتحقيق مصالح شعوبها.

وعقب المباحثات جرى التوقيع على اربع مذكرات تفاهم بين الجانبين في مجالات الحجر الصحي النباتي والشؤون الاجتماعية والبيئة والتعاون الثقافي.

وقد قام رئيس الوزراء في المملكة الاردنية الهاشمية في وقت لاحق مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الوزراء والوفد الرسمي المرافق له.

وقالت مصادر مطلعة ان الجانبين الكويتي والاردني بحثا العلاقات الاخوية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة.

واضافت المصادر ان الشيخ ناصر المحمد والذهبي عبرا عن ارتياحهما للتطور الكبير الذي شهدته العلاقات الاردنية الكويتية خلال السنوات الماضية في شتى المجالات.

واكد الجانبان ان حكومتي البلدين عازمتان على ترجمة الارادة السياسية لقيادتي البلدين للارتقاء بالعلاقات الى اعلى المستويات. وحضر المباحثات عن الجانب الكويتي المستشار في مكتب امير البلاد عبدالرحمن العتيقي والمستشار في ديوان رئيس الوزراء الدكتور اسماعيل الشطي ووزير التجارة والصناعة المهندس فلاح الهاجري ووزير المالية مصطفى الشمالي ووزير التربية ووزير التعليم العالي نورية الصبيح ومحافظ الاحمدي الشيخ الدكتور ابراهيم الدعيج الصباح والمستشار في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور سالم جابر الاحمد الصباح ووكيل وزارة الخارجية السفير خالد الجارالله.

كما حضرها عن الجانب الكويتي سفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد والوكيل المساعد للشؤون الامنية والاقتصادية وشؤون الالتماسات بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ فهد جابر المبارك الصباح.

كما حضرها عن الجانب الاردني وزير الداخلية عيد الفايز ووزير الزراعة المهندس مزاحم المحسين ووزير التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي ووزير البيئة المهندس خالد الايراني ووزير المالية الدكتور حمد الكساسبة ووزير التنمية الاجتماعية هالة لطوف ووزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ووزير الثقافة نانسي باكير ووزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خلدون قطيشات ومدير مؤسسة تشجيع الاستثمار الدكتور معن النسور.