قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رانيا تادرس من عمان: توقع سعد جاسم الحياني السفير العراقي في العاصمة الأردنية ان يبدأ العراقيون quot; المعفيونquot; بالعودة إلى بلادهم خلال شهري حزيران ( يونيو) و تموز( يوليو) المقبلين وذلك خلال العطلة الصيفيةquot; ، مؤكدا quot;استعداد السفارة للتعاون مع الجهات العراقية في الداخل لتأمين عودة آمنة لهم وبأسرع وقت ممكن .

وشكر الحياني العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني على مكرمته بإعفاء العراقيين الراغبين بالعودة إلى وطنهم من غرامات مخالفة قانون الإقامة، فضلا عن تخفيض ما نسبته 50 % للعراقيين الراغبين بالبقاء في الأردن quot;.

متابعا أن الخطوة quot;ستكون محفزا كبيرا للعراقيين المقيمين في المملكة للعودة إلى العراق من أجل مواصلة البناء والتقدم، وبخاصة بعد حالة الهدوء الأمنيquot;.

وكان وزير الداخلية عيد الفايز أعلن أول من أمس أن الحكومة قررت إعفاء العراقيين المتواجدين في المملكة في حال رغبوا البقاء فيها بنسبة 50% من قيمة الغرامات المترتبة عليهم جراء تجاوزهم مدة الإقامة الممنوحة لهم، شريطة تصويب أوضاعهم القانونية اعتبارا من يوم غد ولمدة شهرين.

وقال الفايز في تصريحات صحافية إنه quot;تقرر كذلك إعفاء العراقيين الراغبين بمغادرة المملكة أو العودة إلى بلدهم من كامل الغرامات المترتبة عليهمquot;.

وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي انسجاما مع المواقف الأردنية الثابتة والدائمة لمساعدة الشعب العراقي وتقديم جميع الإمكانيات والتسهيلات له لحين زوال محنته واستقرار أوضاعه.

وتقدر مصادر رسمية عدد العراقيين المقيمين في المملكة بزهاء 700 الف نسمة، بينما تقدر منظمة فافو النرويجية عددهم بزهاء 400 - 450 ألفا.