قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: اعرب الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم عن تطلعه الى ان تحظى البلاد بحكومة مستقرة منتخبة ديمقراطيا من شأنها ان تضمن النجاح في الحرب ضد التطرف والارهاب والمحافظة على النمو الاقتصادي.

وتأتي تلك التصريحات في حفل تدشين الرئيس طريق كاراكورام السريع الذي يربط باكستان والصين وبلغت تكلفة انشائه نحو 327 مليون دولار ويهدف المشروع الى تعزيز التعاون في مجال النقل ودعم تدفق الافراد والبضائع عبر الطريق الجديد بين البلدين.

واكد الرئيس مشرف ان الانتخابات التشريعية quot;ستكون حرة ونزيهة وشفافة وسلميةquot; مشددا على انه لا بد ان تتم بهذا الشكل معربا عن تطلعه الى تشكيل حكومة مستقرة ومنتخبة ديمقراطيا تضمن نجاح الحرب ضد الارهاب والتطرف وحريصة على المحافظة على النمو الاقتصادي في باكستان.

يذكر ان طريق كاراكورام السريع الذي بني كجزء من مشروع مدينة الحرير يهدف ليكون ممرا تجاريا يربط بين باكستان والصين وجمهوريات اسيا الوسطى اضافة الى ان باكستان تمنح المشروع مدخلا الى بحر العرب.

واشار مشرف الى اللقاء الذي جمعه مع نظيره الصيني الرئيس هو جينتاو الذي اقترح اضافة وصلة السكك الحديد ومد انابيب النفط وكيبل الألياف البصرية الى المشروع لجعله اعجوبة العالم التاسعة.

سقوط 21 قتيلا في انفجار خلال تجمع لحزب بوتو

ميدانياقتل 27 شخصا واصيب العشرات بجروح في تفجير انتحاري وقع السبت اثناء تجمع لحزب بنازير بوتو في المنطقة القبلية في باكستان قبل يومين من الانتخابات التشريعية، كما اعلن وزير الداخلية حامد نواز .
وقال الوزير quot;كان هجوما انتحاريا. كان الناس محتشدين خارج منزل المرشح ينتظرون تقديم الطعام عندما نفذ رجل الهجوم. ابلغت بمقتل 27 شخصا وبأن عدد الجرحى مرتفعquot;.

واضاف quot;انه حادث مؤسف جدا. لقد تم اتخاذ تدابير امنية مشددة ليومي السابع عشر والثامن عشر والحملة الانتخابية تنتهي هذه الليلةquot;.

وتنظم باكستان الاثنين الانتخابات التشريعية وكانت الايام الاخيرة من الحملة الانتخابية شهدت اعتداءات اسفرت عن سقوط اربعين قتيلا.