غزة، وكالات:قتل ناشط فلسطيني وجرح تسعة اشخاص اخرين ليل السبت الاحد خلال توغل اسرائيلي في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، حسب ما اعلنت مصادر طبية.وقال المصدر ان quot;ابراهيم صالح (23 عاما) من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قتل واصيب تسعة فلسطينيين اخرين في غارة اسرائيلية استهدفتهم شرق مدينة رفح بجنوب قطاع غزةquot;.واضاف ان quot;الجيش الاسرائيلي توغل شرق مدينة رفح قرب مطار غزةquot;.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي انها تتحرى عن هذا التقرير.

ومن جهة اخرى، قال مصدر في حركة حماس ان ناشطا اخرا من كتائب القسام هو علاء ابو هداف توفي متأثرا بجروح كان اصيب بها قبل عدة ايام في توغل اسرائيلي شرق بلدة القرارة في خان يونس (جنوب قطاع غزة).وكان قتل ثمانية فلسطينيين بينهم قائد عسكري في حركة الجهاد الاسلامي وجرح 42 شخصا اخرين بينهم 17 طفلا، في غارة استهدفت الجمعة مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وكثيرا ما تشن اسرائيل ضربات جوية وهجمات برية ضد النشطين في قطاع غزة فيما تصفه بمحاولة لمنع النشطين من اطلاق صواريخ على بلدات بجنوب اسرائيل.
وارتفع بمقتل صالح وابو هداف الى 6143 عدد القتلى منذ ايلول/سبتمبر 2000 في اعمال العنف في الاراضي الفلسطينية واسرائيل، ومعظمهم من الفلسطينيين.