نيويورك: اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان القصف الذي تعرض له مؤخرا مخيم للاجئين في دارفور امر quot;غير مقبولquot; ودعا الى وضع حد فوري لاعمال العنف الدائرة في هذا الاقليم السوداني.

واوضح الجهاز الصحافي لبان كي مون ان الاخير quot;يشعر بقلق شديد لاعمال العنف الاخيرة في غرب دارفور ويعتبر على الاخص ان القصف الذي استهدف في 18 و19 شباط/فبراير مخيما للنازحين في ارو شارو .. امرا غير مقبولquot;.

واشار الى ان quot;معلومات اخرى قادمة من دارفور تفيد بان قوات حكومية وقوات ميليشيا تتجمع في منطقة جبل مون في غرب دارفور ما يشكل اشارة مقلقة الى ان اعمال العنف ستستأنفquot;.

واضاف ان quot;الامين العام يدعو جميع الاطراف الى وقف اعمال العنف فورا والدخول في العملية السياسية التي يقودها الموفدون الخاصون للامم المتحدة والاتحاد الافريقيquot;.

وقد اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان غارات جوية جديدة جرت ليل الاثنين الثلاثاء وصباح الثلاثاء غرب دارفور. وقالت جينيفير باغونيس المتحدثة باسم المفوضية للصحافيين في جنيف ان quot;المفوضية العليا اجبرت على سحب فريقها المكلف اللاجئين القادمين الى بيراك (تشاد) في المناطق الحدودية، اثر غارات جوية خلال الليل وصباح اليوم في غرب دارفورquot;.

واضافت ان سبعة لاجئين قدموا الى تشاد ليلا، افادوا ان مخيم النازحين في آرو شارو الذي يقع شمالي بلدة جبل مون، استهدف بالغارات. واوضحت ان هؤلاء اللاجئين نقلوا جريحا توفي لدى وصوله تشاد بعد ان فقد ساقيه.