أسامة مهدي من لندن : اعلنت الرئاسة العراقية ان وزير الثقافة السوري رياض نعسان آغا قد سلم الرئيس جلال طالباني دعوة رسمية من الرئيس السوري بشار الاسد للمشاركة في مؤتمر القمة العربية في دورته العشرين التي ستعقد في دمشق يومي 29 و30 من الشهر المقبل .

وقالت الرئاسة في بيان صحفي تسلمت quot;ايلافquot; نسخة منه ان الرئيس طالباني قد تسلم الدعوة خلال استقباله بمقر اقامته في بغداد ظهر اليوم الخميس quot;وزير الثقافة السوري رياض نعسان آغا الذي سلم رسالة الدعوة الى فخامته ناقلا تحيات وتمنيات الرئيس بشار الاسد الى الرئيس طالباني متمنيا له دوام الصحة النجاحquot;. واشارت الى انه خلال اللقاء الذي شارك فيه نائب رئيس الوزراء برهم احمد صالح ووزير الخارجية هوشيار زيباري وكبير مستشاري الرئيس فخري كريم و رنصير العاني رئيس ديوان رئاسة الجمهورية وعدد آخر من المسؤولين رحب طالباني بالوفد الزائر quot;ترحيبا حارا واكد على اهمية العلاقات التأريخية بين العراق والجمهورية العربية السورية و ضرورة تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين على جميع المستوياتquot; .

وأشاد الرئيس طالباني quot;بموقف سوريا الداعم للشعب العراقي أيام النضال ضد الدكتاتورية متمنيا للعلاقات العراقية السورية في الوقت الحاضر مزيدا من التطور والازدهار بما يعزز أواصر التعاون بين الجانبينquot;. وقد quot;حمل طالباني وزير الثقافة السوري تحياته و تمنياته الى الرئيس بشار الاسد شاكرا دعوته للمشاركة في مؤتمر القمة العربية المقبلةquot; .

ورافق وزير الثقافة السوري في هذه الزيارة عادل الشماط القائم بالاعمال السفارة السورية في بغداد ونزيه خوري رئيس العلاقات العامة في وزارة الثقافة السورية.