قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت مساء اليوم الخميس عن شكوكه حيال فعالية عملية واسعة النطاق في قطاع غزة يمكن ان يشنها الجيش لوقف اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية، كما ذكرت الاذاعة العسكرية.

وقال المصدر نفسه ان اولمرت اعلن في لقاء مع ضباط احتياط كبار في مجلس السلام والامن الاسرائيلي ان quot;الذين يعتقدون ان بالامكان تنظيف قطاع غزة في غضون بضعة ايام (من المجموعات المسلحة) مخطئون ويعتقدون انهم يعيشون قبل اربعين سنةquot;.
وشدد رئيس الوزراء في المقابل على فعالية الضربات المحددة للجيش الاسرائيلي سواء هجمات جوية او عمليات تسلل محدودة تستهدف مجموعات فلسطينية مسلحة.

وكانت الحكومة الامنية الاسرائيلية استبعدت في كانون الاول/ديسمبر شن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة ردا على اطلاق الصواريخ على اسرائيل من الاراضي الفلسطينية.
الا ان رئيس هيئة الاركان الجنرال غابي اشكينازي لم يستبعد هذا الخيار، مؤكدا ان quot;احتمال قيام الجيش بعملية واسعة النطاق في غزة يقتربquot;.
واليوم الخميس، اطلق صاروخان في اتجاه اسرائيل اضافة الى اربع قذائف هاون. ولم تسفر هذه الضربات عن ضحايا ولا عن اضرار، كما افاد مصدر عسكري.