موسكو : دان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاعتداءات التي نفذها متظاهرون صرب على السفارات الاجنبية في العاصمة الصربية بلغراد.

وقال في تصريح ادلى به لقناة (فستي) التلفزيونية الروسية انه quot;لأمر مرفوض ان يتم الاعتداء على مباني السفارات الاجنبية في بلغرادquot;.ودعا الى ضرورة التخلي عن المعايير المزدوجة في العلاقات الدولية قائلا quot;الشرعية الدولية اما ان تكون واحدة للجميع او لا تكونquot;.

واشعل متظاهرون صرب غاضبون النار امس داخل مبنى السفارة الأمريكية التي كانت شبه خالية عند اقتحامها واقتحموا ايضا السفارات الكرواتية والتركية والبوسنية والألمانية احتجاجا على استقلال كوسوفو التي تقطنها غالبية من الألبان.

واصيب زهاء مئة شخص بعد ان نهب المتظاهرون ودمروا واجهات المتاجر في مختلف أنحاء العاصمة الصربية وعثر على جثة متفحمة داخل السفارة الأمريكية.

والقى البيت الابيض مسؤولية الهجوم على السفارة الاميركية في بلغراد على عناصر quot;مارقةquot; واعتبر ان الامر لا يعبر عن quot;الوجه الحقيقي لصربياquot; في رغبة واضحة منه لنزع فتيل ازمة دبلوماسية.

وقال على لسان المتحدث باسمه سكوت ستانزل quot;نعتقد بأن الهجمات التي نفذت امس ضد سفارتنا هي من فعل عناصر مارقةquot;.

ومضى الى القول quot;لا نعتقد ان ذلك ينم عن الوجه الذي تريد صربيا اظهاره للعالم.. وبصراحة لا نعتقدان ذلك يمثل الوجه الحقيقي لصربياquot;.