طهران: وصف الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد اليوم العلاقات الايرانية المغربية ب quot;التاريخية والعريقةquot; مؤكدا اهمية تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات. وقال نجاد في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية (ايرنا) لدى استقباله وزير التجارة الخارجية المغربي عبداللطيف معزوز ان التعاون بين البلدين يخدم مصالح الشعبين الايراني والمغربي والامة الاسلامية مشددا على ضرورة الاستفادة من طاقات العالم الاسلامي لحل القضايا الدولية لاسيما القضية الفلسطينية.

واشار الى الفرص والكفاءات العلمية والصناعية لدى بلاده معلنا استعداد ايران لنقل تجاربها الى المغرب. بدوره نقل معزوز تحيات ملك المغرب محمد السادس الى القيادة الايرانية واصفا العلاقات بين طهران والرباط ب quot;الودية والمتناميةquot;. واشار الى الاتفاقيات التي وقعت خلال هذه الزيارة بين الجانبين في مختلف المجالات معتبرا انها quot;فتحت آفاق جيدة لتعزيز العلاقات الثنائية على الاصعدة كافةquot;.

وناقش معزوز الذي يزور طهران للمشاركة في الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي مع وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في وقت سابق اليوم سبل تعزيز التعاون بين الجانبين اضافة الى اهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.