باريس: أعلن المحاميان الفرنسيان المكلفان بالدفاع عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت الثلاثاء أنهما سيذهبان السبت المقبل إلى قطاع غزة لإجراء محادثات مع ممثلين عن حركة حماس. وأعربا عن أملهما بلقاء الجندي الإسرائيلي المحتجز منذ حزيران/يونيو عام 2006 لدى فصائل فلسطينية.

وأوضح المحاميان ايمانويل التيت وستيفان زوربيب أنهما مكلفان من قبل أسرة شاليت، الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضا بالدفاع عنهما. وقالا، في مؤتمر صحفي، إنهما تلقيا دعوة من حماس لزيارة غزة.

وقال المحامي روربيب quot;لقد تبادلنا اتصالات مع ممثلي حماس، ولدينا لقاءات معهم ومع السلطات الفرنسية هناكquot;، ونوه بأن ممثلي السفارة الفرنسية سيرافقون المحاميان إلى نقطة محددة في غزة. وذكر أن المبادرة انتظرت موافقة السلطات الفرنسية والإسرائيلية.

ووصف المحامي الفرنسي مهمته مع زميله في غزة بـquot;غير السياسيةquot;، وقال quot;كل ما نأمله هو المشاركة بتطور وضع الجنديquot; شاليت، وذكر أنه في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها فسيعود المحاميان إلى باريس في الثامن من الشهر المقبل. هذا، وقد اجتمع محامو شاليت مع أعضاء بالجمعية الوطنية الفرنسية وذلك لبحث حشد الدعم على المستوين الفرنسي والأوروبي للإفراج عن الجندي الإسرائيلي.