قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة,القدس : قتل اسرائيلي الاربعاء في جنوب اسرائيل جراء سقوط صاروخ فلسطيني تم اطلاقه من قطاع غزة، بحسب ما افاد مصدر طبي.وقالت جمعية نجمة داود الاسرائيلية التي تساوي في اسرائيل الصليب الاحمر ان صاروخا اصاب مدرسة عند المخرج الشمالي لمدينة سديروت واسفر عن مقتل شخص.

واطلق 15 صاروخا على الاقل الاربعاء من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، سقط اربعة منها في مدينة سديروت.وسقط احد هذه الصواريخ في مصنع في سديروت، وتحديدا في مقصف المصنع بعدما غادره العمال، وفق اذاعة الجيش الاسرائيلي.

حماس تعلن استعدادها لانجاح أية مبادرة لحل الأزمة

الى ذلك أعلنت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم عن استعدادها لانجاح أية مبادرة لحل الأزمة الداخلية الفلسطينية تؤدي الى حوار غير مشروط. وقال المتحدث باسم الحركة اسماعيل رضوان في تصريحات صحفاية quot;ان حركته من حقها أن تطلب تفسيرات لبنود أية مبادرة تقدم لها ومن ذلك الاستفسارات المشروعة التي تحدثت عنها بشأن بنود المبادرة اليمنية التي أعلنها الرئيس علي عبدالله صالح لحل الخلاف بين الرئيس عباس وحركة (حماس)quot;.

وأضاف quot;ان حركته تريد توضيح ما اذا كانت قضية عودة الأمور الى ما كانت عليه تعني عودة أمراء الحرب والفلتان الأمني ووضع الأجهزة الأمنية على حاله كما كان في السابق وغير ذلك من قضاياquot;.وشكك رضوان في قبول الرئيس الفلسطيني للمبادرة اليمنية الأخيرة.

وكان الرئيس الفلسطيني قد قال quot;اننا باركنا هذه المبادرة وأعلنا موافقتنا عليها ويبقى أن يوافق عليها الطرف الآخرquot; في اشارة الى حركة حماس. وأوضح رضوان أن حماس لا تنظر بجدية الى قبول الرئيس عباس لهذه المبادرة في الوقت الذي لا يزال يحرض فيه ضد حركته في القاهرة واستمرار التنسيق الأمني واستهداف الحركة.

من جهتها عبرت الحكومة الفلسطينية المقالة التي يترأسها اسماعيل هنية عن تقديرها للجهود اليمنية الساعية الى انهاء حال الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وأكدت الحكومة المقالة على لسان المتحدث باسمها طاهر النونو في تصريحات صحافية أن نجاح أي حوار وطني هو أن يكون بلا شروط.