العراق يحذر تركيا من التوغل لفترة طويلة

أردوغان: لا توجد نوايا خفية من العملية العسكرية شمال العراق

يوم سادس من القتال بين القوات التركية وحزب العمال

الجيش التركي: مقتل 41 متمردا وجنديين تركيين

أكراد سوريا يحذرون أنقرة من رد فعل خارج السيطرة

غضب كردي من الدعم الأميركي للعملية التركية

بغداد: أكد المبعوث التركي الخاص الى العراق مستشار رئيس الوزراء أحمد أوغلو حرص بلاده على وحدة العراق وتعزيز الاستقرار في المنطقة. جاء ذلك لدى استقبال الرئيس العراقي جلال طالباني للمبعوث التركي والوفد المرافق له في مقر اقامته في بغداد اليوم حسبما اكد بيان حكومي. واوضح البيان ان اوغلو نقل دعوة رسمية من الرئيس التركي عبدالله غول الى طالباني لزيارة تركيا والذي قبل بدوره الدعوة على ان يحدد موعدها في الوقت المناسب.

وشدد اوغلو على ان العمليات التي يقوم بها الجيش التركي لا تهدف الى النيل من وحدة اراضي العراق أو الى زعزعة الاستقرار في المنطقة. من جانبه اكد طالباني خلال اللقاء ضرورة التنسيق بين البلدين لتسوية جميع المشاكل العالقة من خلال الحوار ومنع أي تطاول من أراضي أي طرف على الطرف الأخر.

وكان المبعوث التركي قد قال في وقت سابق خلال مؤتمر صحافي عقده عقب مباحثاته مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان زيارته الحالية تهدف الى التشاور مع الحكومة العراقية وعرض وجهة نظر الحكومة التركية على المسؤولين في العراق اضافة الى دعوة طالباني لزيارة تركيا.

غير ان اوغلو أكد أن بلاده لن تحدد أي جدول زمني لسحب قواتها من شمال العراق قائلا quot;هدفنا واضح ومهمتنا واضحة..ولا جدول زمني ما لم يتم القضاء على التهديدات الإرهابيةquot;.

وأضاف ان quot;هناك تهديدا من داخل الأراضي العراقية ومن مجموعات ارهابية وهذه التهديدات مستمرة..وهذا التواجد لا يمكن أن تقبل به الحكومة التركية ولا الحكومة العراقية ولا المجتمع الدوليquot;. وتجدر الاشارة الى ان تركيا تنفذ حاليا عملية عسكرية برية واسعة في شمال العراق لملاحقة عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني.