بوش يختار مبعوث أميركي لمنظمة المؤتمر الاسلامي

واشنطن: أكد الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم اهمية تحسين صورة بلاده في العالم الاسلامي ومعالجة ما اعتبره quot;سوء فهمquot; لدى الشعوب الاسلامية عن الولايات المتحدة. جاءت تأكيدات الرئيس بوش في تصريحات مقتضبة للصحافيين عقب اختياره رجل الاعمال البارز سادا كامبر كأول مبعوث امريكي لمنظمة المؤتمر الاسلامي في مسعى للتواصل بشكل اكبر مع الشعوب الاسلامية.

وقال ان quot;هناك العديد من المفاهيم السيئة عن أميركا في العالم الاسلامي ومن ثم فان المبعوث سادا سيكون جزءا من جهودنا لشرح حقيقة امريكا للشعوب الاسلاميةquot; مشيرا الى ان ثمة جهود امريكية ينبغي بذلها في هذا الشأن.

واضاف ان جوهر مهمة المبعوث سادا سيكون للتأكيد على ان الولايات المتحدة هي صديق للعالم الاسلاميquot; واصفا المبعوث الجديد بانه quot;على دراية بالعالم الاسلاميquot;. وكان الرئيس الأميركي جورج بوش قد اعلن قبل ثمانية اشهر انه سيعين أول مبعوث خاص لتجمع الدول الاسلامية املا في مكافحة المشاعر المناهضة للولايات المتحدة في العالم الاسلامي. وتضم منظمة المؤتمر الاسلامي في عضويتها 57 دولة وتعد ثاني اكبر منظمة على مستوى العالم وتعني بالدفاع عن القيم الاسلامية في المحافل السياسية والاجتماعية.