عمان: توجه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الى الولايات المتحدة الاميركية في زيارة عمل يلتقي خلالها الرئيس الاميركي جورج بوش لبحث سبل المضي قدما في العملية السلمية في الشرق الاوسط.
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي ان مباحثات الزعيمان ستتناول مجمل تطورات الاوضاع في المنطقة اضافة للعلاقات الثنائية واليات تعزيزها في مختلف الميادين وبخاصة في المجالات الاقتصادية.
واضاف البيان ان الملك عبدالله سيستهل زيارتة بلقاء امين عام الامم المتحدة بان كي مون في مدينة نيويورك لبحث سبل تعزيز الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية لحماية السلم العالمي من خلال مساهمتها في حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتعزيز امن واستقرار الشرق الاوسط.
وذكر البيان ان العاهل الاردني يتوجه الى مدينة نيوجيرسي لالقاء خطاب في جامعة برنستون برعاية كلية وودرو ويلسون للشؤون الدولية والعامة يتناول خلاله مستقبل العلاقة العربية الاميركية في ضوء التحديات التي تواجه منطقة الشرق الاوسط خصوصا فيما يتصل بحل القضية الفلسطينية التي تعد جوهر الصراع في المنطقة.
واضاف البيان ان الملك عبدالله سيلتقي في العاصمة الاميركية واشنطن الرئيس الاميركي جورج بوش واركان الادارة الاميركية للبحث في سبل دفع عملية السلام في المنطقة وصولا الى اتفاق سلام شامل يتناول مختلف جوانب النزاع الفلسطيني الاسرائيلي ويؤدي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة.
وقال ان لقاءات الملك عبدالله مع المسؤولين الاميركيين ستبحث سبل دعم السلطة الوطنية الفلسطينية لتعزيز قدرات مؤسساتها الوطنية وتخفيف الظروف المعيشية الصعبة التي تواجه الشعب الفلسطيني.
وبين البيان انه من المقرر ان يلتقي العاهل الاردني في واشنطن عددا من كبار اعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الاميركيين للبحث في افاق تطوير العلاقات الثنائية والمضي بها قدما بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
واضاف انه سيلتقي ايضا عددا من ابرز ممثلي المنظمات الاسلامية واليهودية الاميركية للبحث في الدور الذي يمكن لهذه المنظمات القيام به لتقوية فرص تحقيق السلام في المنطقة ومد جسور الحوار والتفاهم والتسامح بين مختلف الثقافات والشعوب.