رام الله: حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة من خطورة التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة، مطالبا في الوقت نفسه اسرائيل بوقف هجماتها والفصائل الفلسطينية بوقف اطلاق الصواريخ.
وقال عباس في بيان للرئاسة الفلسطينية تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;نحذربشدة من خطورة التصعيد والتهديدات والاستعدادات الإسرائيلية المستهدفة لقطاع غزة، ونطالب اسرائيل بوقف هجماتها وعدوانها فورا ضد ابناء شعبناquot;.
كما طالب جميع الفصائل الفلسطينية quot;بتهدئة فورية ووقف اطلاق الصواريخquot; على جنوب اسرائيل.

وقتل 31 فلسطينيا، بينهم ستة اطفال، منذ الاربعاء الماضي في غارات اسرائيلية على قطاع غزة الذي يخضع لحصار اسرائيلي منذ اكثر من شهر.

ورغم تصاعد وتيرة الهجمات الاسرائيلية، اطلقت ثمانية صواريخ الجمعة من قطاع غزة على اسرائيل وتسببت باضرار مادية في سديروت. واعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن اطلاق تلك الصواريخ.
واكد عباس ان quot;مصلحة الشعب الفلسطيني تستوجب عدم اعطاء اي عذر لاسرائيل للاستمرار في عدوانهاquot;، معربا عن quot;قلقه الشديد حيال التهديدات والاستعدادات الاسرائيلية المبيتة لقطاع غزةquot;.
وحذر نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ماتان فيلناي الجمعة من ان اسرائيل مستعدة لاستخدام quot;كل الوسائل الضروريةquot; لوقف استهداف اراضيها.