واشنطن: بث فريق المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون الجمعة شريط فيديو يشكك ضمنا بقدرة باراك اوباما على التحرك لمواجهة ازمة امنية متسائلة بصوت مأسوي quot;من تريدون ان يقفل الهاتفquot; الاحمر في الليل؟

وقالت امرأة قلقة في شريط الفيديو مع صور لاطفال في اسرتهم quot;انها الساعة الثالثة فجرا، اطفالكم ينامون بامانquot;. واضافت quot;لكن هناك هاتف يرن في البيت الابيض ويبدو ان شيئا ما يجري في العالم. تصويتكم سيقرر من سيجيب على الهاتفquot;.
ومن ناحيته، ندد المرشح الديموقراطي الاخر باراك اوباما الذي ينافس هيلاري كلينتون على ترشيح الحزب الديموقراطي له في الانتخابات الرئاسية المقبلة وخلال اجتماع في هيوستن (تكساس، جنوب) بهذا النوع من المشاهد التلفزيونية quot;التي تلعب على خوف الناسquot;.

وقال quot;لا اعتقد ان هذه الاشياء ستمشي هذه المرة لان المسألة ليست معرفة من سيرد على الهاتف ولكن عن اية قدرة في الحكم على الامور ستظهرون وانتم تقفلون الهاتفquot;.
واضاف quot;كانت لنا تجربة مع الهاتف الاحمر وكان قرار اجتياح العراق. السيدة كلينتون اعطت الجواب الخاطىء وجورج بوش اعطى الجواب الخاطىء وجون ماكين (المرشح الجمهوري) اعطى الجواب الخاطىء - لقد انتفضت وقلت ان حربا على العراق لن تكون حكيمة (...) انه نوع الحكم الذي ساثبته عندما سأرد على الهاتف في البيت الابيضquot;.