جوهانسبرج: قابل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني الجمعة الزعيم نلسون مانديلا خلال رحلة إلى جنوب افريقيا. وقالت بروني ان اللقاء كان مؤثرا جدا.ونشرت صورا للزوجين وهما يبتسمان ويمزحان مع الزعيم مانديلا في أول زيارة مشتركة لهما خارج فرنسا منذ زواجهما الذي أثار جدلا قبل أربعة أسابيع.

وقالت بروني التي كانت تعمل عارضة أزياء وتحولت للغناء قبل زواجها بساركوزي لصحفيين فرنسيين في وقت لاحق quot;لقد استمتعت حقا بتلك الرحلة. لقاء السيد مانديلا وأيضا زيارة جنوب افريقيا كان تجربة فريدة ومؤثرة للغاية.quot; وردا على سؤال بشأن دورها quot;أتوقع أن أرافق زوجي. وأمل أن أتمكن من العمل في قضايا إنسانية. وسيساعدني هو كثيرا في هذا الشأنquot;.

وتأثرت شعبية ساركوزي بسبب علاقته وزواجه ببروني الذي جاء بعد أربعة أشهر فقط من طلاقه من زوجته الثانية. واتهمه البعض بأنه شديد الاندفاع ويسيء إلى مكانة منصبه.

وخرج ساركوزي عن المألوف وامتدح زوجته. وقال quot;لقد كانت مذهلة لانني لدي انطباع بأنها كانت محل قدر معين من الاهتمام.quot; ثم خاطبها قائلا quot;اني فخور حقا لانك معي. أشكركquot;. وكان الزوجان توجها إلى جزيرة روبن وزارا الزنزانة التي سجن فيها مانديلا إبان حقبة الفصل العنصري في جنوب افريقيا