نجلاء عبد ربه من غزة,رام الله: ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة, الذين سقطوا منذ فجر اليوم خلال اجتياح إسرائيلي لشمالي قطاع غزة، إلى35 قتيلاً وأكثر منمئة جريح.
وقال الطبيب معاوية ابوحسنين مدير عام دائرة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان quot;عدد الشهداء ارتفع الى 35 بينهم اربعة اطفال واربع سيدات و12 مسلحا والباقون مدنيونquot;.واضاف ان اكثر من مئة فلسطيني آخرين جرحوا بينهم 22 في حالة حرجة.واوضح ان الجيش الاسرائيلي فتح النار على سيارات الاسعاف .

وتقوم قوات خاصة إسرائيلية باحتلال أسطح بعض المنازل الموجودة من بينها منزل المواطن أبو سمير المبحوح في المنطقة وتقوم بقنص كل متحرك.
هذا وكان عشرات الدبابات الإسرائيلية توغلت منذ فجر اليوم لمنطقة سكانية شمالي قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف وبغطاء من مروحيات الأباتشي التي تطلق بين الفينة والأخرى صواريخها على أماكن تشتبه بوجود مقاومين فلسطينيين.
وقال شهود العيان quot;أن إطلاق النار والصواريخ يسمع بشكل واضح من الطائرات التي تحلق بكثافة فوق منطقة أبراج العودة وحي الندى وبيت حانون ، وترمي فوانيس نارية لإضاءة المنطقة منذ فجر اليومquot;.
وتوغلت الآليات العسكرية الإسرائيلية لأكثر من ألف متر داخل الاراضي الفلسطينية من معبر ناحل عوز باتجاه منطقة شرق جباليا في شمال القطاع لتعزيز قوة من الوحدات الخاصة الإسرائيلية الموجودة هناك، حيث واصلت الآليات الاسرائيلية تقدمها حتى وصلت الهلال الأحمر ومدرسة شهداء جباليا، شمال قطاع غزة.

في المقابل، قال موقع صحيفة quot;يديعوت أحرنوتquot; العبرية, أن خمسة جنود إسرائيليين أصيبوا بجراحٍ متفاوتة في الاشتباكات التي خاضها رجال المقاومة مع لواء درع جفعاتي المتسللين شمال القطاع, فيما ذكر موقع آخر مقرب من الجيش أن جنديين قتلا فيما أصيب خمسةٌ آخرون خلال تصدي المقاومة لجنود الاحتلال شمال القطاع.

ولم يخفِ قادة الجيش الإسرائيلي خشيتهم على أرواح جنودهم من نيران المقاومة التي باتت مجهزةً بوسائل قتالية كبيرة ومتطورة.
وأشاروا إلى أنه quot;رغم تسلل لواء جفعاتي شمال القطاع, إلا أن المقاومين الفلسطينيين تمكنوا من إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الجنوب الإسرائيلي, حيث أصيب خمسة إسرائيليين في عسقلان جراءهاquot;.
وقال احد قادة ضباط الجيش الإسرائيلي quot;أن قوات لواء درع جفعاتي الإسرائيلية توغلت في المكان، وبدأت تعمل بالقرب من الشريط الشمالي quot;لإحباطquot; الهجمات الصاروخية على إسرائيل, ومع هذا فإن صواريخ لا زالت تطلق على المدن والبلدات الإسرائيليةquot;.
عباس: ما يجري في غزة quot;اكثر من محرقةquot;

الى ذلك دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت ان الهجوم الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة quot;اكثر من محرقةquot; وquot;ارهاب دوليquot;.وقال عباس خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني غي مقر الرئاسة في رام الله ان quot;ما يجري هو اكثر من محرقةquot;، مؤكدا انه quot;لايعقل ان يكون رد الفعل الاسرائيلي على الصواريخ التي ندينها بهذا الحجم الثقيل والرهيبquot;.واضاف ان quot;هذه العملية هي ضد النساء والاطفال والشيوخ وهي حقد على هؤلاء الاطفال وهؤلاء الشيوخ وهؤلاء النسوةquot;.ودعا عباس المجتمع الدولي الى ان quot;يرى بعينه ما يحصل هناquot;. واضاف quot;نقول للعالم انظروا واحكموا على ما يجري ومن يقوم بالارهاب الدوليquot;.