فرضت حظر التجول على شماله وأوقعت أكثر من52 فلسطينيا
إسرائيل ترتكب مجزرة quot; السبت الأسود quot; في غزة

46 قتيلا في الغارات الجوية الاسرائيلية على غزة

باراك يرسل خطابات تمهيدا لهجوم شرس على غزة

رام الله (الضفة الغربية):اعلنت الامم المتحدة ان مجلس الامن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا عند الساعة 00،19 من مساء السبت حسب توقيت نيويورك (00،00 تغ) لبحث الوضع في غزة.

وقد ارتفع عدد ضحايا الغارات الجوية والعمليات البرية الاسرائيلية المستمرة في قطاع غزة منذ الاربعاء الى 61 قتيلا، كما افادت مصادر فلسطينية.

ومن ناحيته، قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت تعليق كل المفاوضات والاتصالات مع اسرائيل، وذلك ردا على استمرار الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

وكشف مصدر فلسطيني مسؤول ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر السبت تعليق كل المفاوضات والاتصالات مع اسرائيل، وذلك ردا على استمرار الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال هذا المصدر ان quot;الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر تعليق المفاوضات والاتصالات مع اسرائيل بما فيها لقاؤه الذي كان مقررا هذا الاسبوع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرتquot;.واضاف ان quot;هذا القرار جاء بسبب التصعيد والجرائم والمجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزةquot;.

وهي المرة الاولى يقرر فيها الجانب الفلسطيني وقف المفاوضات مع اسرائيل منذ احياء عملية السلام عقب مؤتمر انابوليس في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2007.

وترأس عباس مساء السبت في مقر الرئاسة في رام الله اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني الذي يضم فصائل منظمة التحرير، وفق المصدر نفسه.وخصص الاجتماع لبحث الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة واجمع المتحدثون على المطالبة بوقف المفاوضات مع اسرائيل، على ان يشمل ذلك اجتماع عباس واولمرت.

وكان عباس دعا في وقت سابق الى quot;عقد جلسة رسمية طارئة لمجلس الامن الدولي في اسرع وقت ممكنquot;، واصفا العملية العسكرية الاسرائيلية بانها quot;اكثر من محرقةquot;.

وارتفع عدد ضحايا الغارات الجوية والعمليات البرية الاسرائيلية المستمرة في قطاع غزة الى 61 قتيلا مع مقتل خمسة في قصف مسجد برفح والعثور على جثتين في مدينة غزة، كما افادت مصادر فلسطينية. وقالت المصادر ان quot;عدد الذين استشهدوا اليوم السبت وصل الى 61 شخصا بالاضافة الى اكثر من 160 جريحاquot;.

وذكرت مصادر طبية ان quot;غارة اسرائيلية استهدفت مسجد بدر في رفح، جنوب القطاع، وادت الى استشهاد خمسة فلسطينيين واصابة عشرة اخرين بجروح بالغةquot;، واشارت الى ان quot;البحث لا يزال جاريا عن مفقودين تحت الانقاضquot;.واوضح شهود عيان ان quot;الذين استشهدوا داخل المسجد هم من افراد الشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة الذين اخلوا مقارهم تحسبا لاي غارات اسرائيليةquot;.

واضاف المصدر ان الغارة ادت الى تدمير مسجد بدر كليا.

من جهة اخرى، تم انتشال جثتي فلسطينيين قصف منزلهما مساء اليوم في مدينة غزة.كما ادى الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الى اصابة اكثر من 150 فلسطينيا.

من جانبه، اعلن المتحدث باسم وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء السبت ان الدولة العبرية quot;لم تحدد سقفا زمنيا لانهاء العمليةquot; العسكرية في قطاع غزة. وقال رونن موشي ان quot;العملية ستستمر الوقت الذي تتطلبه. لم نحدد لانفسنا سقفا زمنياquot;، في اشارة الى التوغل المستمر في شمال قطاع غزة والذي اسفر السبت عن مقتل 61 فلسطينيا وجنديين اسرائيليين.

وتوقع المتحدث ان quot;يسوء الوضع اكثرquot; من دون مزيد من التوضيحات.واوضح ان هدف العملية، وهي احدى اكثر العمليات دموية بحق الفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000، يكمن quot;في ابعاد مطلقي الصواريخ عن الحدود الاسرائيلية قدر الامكان او القضاء عليهمquot;.

وتابع ان الهجوم يستهدف على المدى الابعد quot;وقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل بعدما احدثت وضعا لا يمكن ان يتحمله الشعب الاسرائيليquot;.

من جهتها، ابلغت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني نظيرتها الاميركية كوندوليزا رايس بتطورات العملية في غزة.وشددت على ان قيام الفلسطينيين بتعليق المفاوضات ردا على العملية، quot;لن يمنع اسرائيل من مواصلة تحركها بهدف وقف اطلاق الصواريخquot;، وفق مصدر دبلوماسي.

واجرت ليفني اتصالا مماثلا بوزير خارجية سلوفينيا ديمتري روبيل الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي.ورعم كثافة العملية العسكرية الاسرائيلية، اطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة نحو خمسين صاروخا السبت بلغ عدد منها مدينة عسقلان واسفرت عن عدد من الاصابات.

الحكومة الفلسطينية المقالة تعلن الحداد لمدة ثلاثة ايام

من جانبها اعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اليوم الحداد العام لثلاثة ايام على ارواح الشهداء الذين سقطوا من جراء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة. وقال طاهر النونو المتحدث باسم هذه الحكومة في بيان صحافي مقتضب ان الحداد يشمل تنكيس الاعلام على المؤسسات الرسمية وتعليق الدراسة يوم غد الاحد.