داكار:اعلن الرئيس السنغالي عبد الله واد السبت انه حصل على دعم مصر وليبيا اللتان زارهما خلال الايام الماضية للقيام بمصالحة بين تشاد والسودان، وذلك في تصريح بثه التلفزيون السنغالي الرسمي.وكان واد يتحدث بعد عودته الى داكار في ختام جولة قادته ايضا الى الاردن وايران.

واوضح انه وافق على القيام بهذه الوساطة بناء على طلب نظيره التشادي ادريس ديبي اتنو.واضاف انه توجه الى القاهرة لانه توجد quot;علاقات وثيقة جدا بين مصر والسودانquot;. وقال ايضا ان الرئيس المصري حسني مبارك quot;وعد بمساعدتي كي تنجح هذه الوساطةquot;.واوضح انه تلقى ضمانات من الزعيم ا لليبي معمر القذافي الذي التقاه في سرت.

واضاف quot;قلت له: +(...) يجب ان تكون معنيا بالامر. بدون ضلوع ليبيا لا يمكن تحقيق السلام بين تشاد والسودان وحتى في المنطقةquot;.وختم بالقول quot;امل ان تنجح هذه الوساطةquot;.

ومن جهة اخرى، اعرب الرئيس السنغالي عن ارتياحه لحصيلة جولته التي اتاحت له ايضا quot;تقييمquot; انعقاد القمة الحادية عشرة لمنظمة المؤتمر الاسلامي في داكار.واشار الى ان زعماء الاردن وايران ومصر وليبيا اكدوا له مشاركتهم في القمة المقررة يومي 13 و14 اذار/مارس في داكار.