هددت زهرة اشراقي حفيدة مؤسس الجمهورية الاسلامية آية الله الخميني المتشددين بالکشف عن العديد مما وصفتها بملفاتهم السوداء وذلك بعد ان وجه المتشددون الاتهامات ضد شقيقها علي إشراقي.

و قد تنحي علي إشراقي المحسوب علي الاصلاحيين من الترشح للانتخابات البرلمانية بصورة مفاجئة يوم السبت حيث كانت استطلاعات الرأي تظهر بانه سيكون المنتخب الاول للبرلمان الايراني المقرر اجراء انتخاباته يوم الرابع و العشرين من الشهر الجاري.

وکانت الهيأت التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية قد رفضت اهلية علي إشراقي للترشح في الانتخابات البرلمانية غير ان مجلس صيانة الدستور قام بتأييد اهلية علي إشراقي فيما بعد.

وردت زهراء إشراقي علي الاتهامات الموجهة إلي شقيقها قائلة: نشعر بالأسف إذ لايزال عدد من المواقع الإلکترونية توجه الاتهامات ضد علي إشراقي.

وهددت زهرة إشراقي المتشددين والمحافظين قائلة: إذا استمر المحافظون في توجيه الاتهامات إلي شقيقي عبر المواقع الإلکترونية
و اذا تمادوا في ذلك، سيؤدي الامر إلي نفاد صبرنا، فعند ذلك سأقوم بتدشين موقع إلکتروني وأکشف عن الکثير من الملفات السوداء الموجودة مضيفة: إنما للصبر حدود.

وقالت زهرة إشراقي حول تنحي شقيقها عن الانتخابات إن هذا القرار جاء إثر قناعته بذلك و استجابة لطلب أسرة الإمام الخميني بالتنحي عن الانتخابات التشريعية.

وأضافت: لقد عمل علي إشراقي لمدة 15 عاما في الشؤون التنفيذية ولم يملك أي نقطة سوداء في سجله حيث لا يوجد سبب لإقصائه عن الانتخابات في المرحلة الأولي من عملية التزكية التي قامت بها الهيآت التنفيدية.

يذكر ان هجمات المتشددين علي عائلة مؤسس الجمهورية الاسلامية اية الله الخميني و منهم نجل كريمته علي اشراقي و نجل ابنه حسن الخميني اثار موجة من السخط بين الاصلاحيين و القوي المؤيدة لنهج اية الله الخميني.

وعزت مصادر اصلاحية في حديث لها مع ايلاف تنحي علي اشراقي الي خشية عائلة الخميني من هجمات و اساءات اخري ممكن ان تتوجه للعائلة إثر مشاركته في المنافسة الانتخابية.

خامنئي يعتبر واشنطن شريكا في جرائم تل ابيب

الي ذلك اصدر مرشد الثورة الايرانية اية الله علي خامنئي بيانا بمناسبة الهجمات الاسرائيلية ضد قطاع غزة اعتبر فيه الولايات المتحدة الاميركية شريكا في جرائم اسرائيل في غزة وقالquot; رغم كل هذه الجرائم يقف المتمشدقون بالحضارة و حب الانسانية موقف المتفرج و عدم اكتراث و بدم بارد في مواجهة هذه الكارثة الانسانية الهائلة و فوق كل هذا يعرب البعض عن ابتهاجه بهذه المجازر دون ادني شعور بالخجل. ان سكوت العالم الاسلامي عن هذه الاعتدائات التي قل مثيلها غيرمقبول اطلاقاquot;.

واضاف البيان: ان الاحداث الدامية في قطاع غزة هذه الايام هي ماساوية ومؤلمة بدرجة لا يمكن وصف الحزن والاسي الناجمين عنها بالقلم او اللسان اذ ان الاطفال الابرياء والنساء والرجال المظلومين يقتلون ويذبحون في بيوتهم علي يد الصهاينه المجرمين والاشقياء وذلك بعد حصار مطبق فرض عليهم واستمر شهورا طويلة.ان البراعم الصغيرة والبريئة المظلومة تذبح امام اعين آبائهم وامهاتهم وكذلك الاباء والامهات يحترقون ويقتلون بنيران احقاد الجلادين الغاصبين امام اطفالهم الابرياء .

واكد البيان: ان علي الامة الاسلامية ان تهب وعلي زعماء بلدانها رفع صرخات السخط بوجه هذا الكيان الغاصب. ان الادارة الاميركية ومن خلال دعمها لهذا الكيان المستكبر والطاغي لطخت ايديها بدماء الشعب الفلسطيني المظلوم مما جعل الصهاينة يتمادون بصلافة في ارتكاب هذه الجرائم التي لا تغتفر .

و دعا البيان الشعوب والحكومات الاسلاميه quot;ان ترفع نداء وصرخات الفلسطينيين المضطهدين وتوصلها الي اسماع سكان العالم برمته وايقاظ الضمائر الصامته. هل يعرف الشعب الاميركي بان ساسته يقومون بالتضحيه بحرمة البشرية لحساب الصهاينه سفاكي الدماء ؟ وهل تعرف الشعوب الاوروبية بسيطرة الرأسماليين الصهاينة علي مقدرات بلدانهم واين بلغ الامر بساستهم ؟ ليس من باب الصدفه ان تنتهك اسمي المقدسات الاسلاميه في منطقة اخري من العالم تقع تحت سيطره الاستكبار وذلك بالتزامن مع هذه الجرائم العسكرية.ان الاقلام المشينة والسياسات الشيطانية الداعمة لها انتهكت قدسية الرسول الاكرم quot;صquot; الذي هو رحمه للعالمين وتدين له البشرية برمتها في ابلاغه الرسالة الالهية السمحاءquot; .

وتابع البيان: علي المستكبرين والطغاة ان يعلموا بانهم لن يستطيعوا من خلال ممارسة الوحشية والهمجية اطفاء نور الصحوة الاسلامية المتالقة. ان المقاومة البطولية التي يبديها الشعب الفلسطيني والشجاعة المدهشة التي اتصف بها رجاله ونساؤzwnj;ه ، في مواجهة الصهاينة السفاكين توكد هذه الحقيقة الناصعة. لاريب ان عاقبة هذا الصراع ونهايته ستكون بانتصار الحق علي الباطل حيث قال سبحانه وتعالي في كتابه الكريم quot;فانتقمنا من الذين اجرموا وكان حقا علينا نصر المومنينquot; .

وإختتم البيان قائلا:اني احيي جميع سكان قطاع غزة برجالهم ونسائهم المقاومين والمظلومين واطفالهم المضطهدين وبراعمهم المتناثرة وادعو الله سبحانه وتعالي ان يلهمهم الصبر ويجعل عاقبتهم الفرج ويرزقهم النصر علي اعدائهم .