تونس: أجرى الرئيسان التونسي زين العابدين بن علي والموريتاني محمد ولد الشيخ عبد الله الذي وصل في وقت سابق اليوم الى تونس محادثات تناولت سير العلاقات بين بلديهما وآفاق دعم التعاون الثنائي وتكثيفه وتوسيع مجالاته. كما تطرقا الى مجمل المسائل المغاربية والعربية ولا سيما تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط الى جانب المسائل الافريقية ذات الاهتمام المشترك.

ووصل الرئيس الموريتاني الى تونس اليوم في زيارة رسمية في اطار دعم العلاقات بين البلدين والمزيد من تجانس المواقف وتقارب وجهات النظر حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية. كما تمثل الزيارة مناسبة لتعزيز التضامن والتشاور وتنسيق المواقف بخصوص القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك وتوحيد الجهود على المستوى السياسي والاقتصادي ودفع جهود الشراكة على الصعيدين الثنائي والمغاربي.

وكانت اجتماعات الدورة ال15 للجنة التونسية - الموريتانية المشتركة التي عقدت هنا في يناير الماضي اسفرت عن توقيع جملة من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية المشتركة المتصلة بالتعاون الفني والاجتماعي وقطاعات اخرى كالنفط والصحة والقضاء والتربية والتعليم العالي. ودعت اللجنة في هذا الصدد الى استئناف المفاوضات المتعلقة باتفاقية التبادل الحر بين البلدين.