قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



نيويورك: اعلن سفير روسيا لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين الاربعاء ان بلاده ستقدم مروحيات للقوات الاوروبية في تشاد (يوروفور) وبدون شك للقوة المشتركة بين الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور بغرب السودان. وقال للصحافيين في الامم المتحدة ان quot;المروحيات الروسية متطورة ويمكن استعمالها في مناخ صحراوي... ننوي التعان مع البعثة الاوروبية في تشاد من خلال ارسال مرواحياتنا وطواقمهاquot;.

واضاف quot;سيكون هناك اذن دعم بالمروحيات من جانب روسيا التي ستعمل مع الاتحاد الاوروبي في تشادquot;. واوضح quot;بالنسبة لدارفور، هناك محادثات وان السيناريو الاكثر احتمالا هو ان تقدم روسيا المروحيات في حين تقدم دول اخرى الطواقمquot;. ولم يوضح السفير الروسي عدد المروحيات التي ستقدمها بلاده موضحا فقط ان الامر يتعلق بquot;عدد كبيرquot; من المروحيات. كما لم يوضح ايضا ما اذا كان الامر يتعلق بمروحيات تكتيكية او مروحيات نقل.

وستتولى المهمة الاوروبية السهر على امن بعثة الشرطة التابعة للامم المتحدة ومئات آلاف اللاجئين السودانيين من دارفور ونازحين في شرق تشاد وشمال شرق جمهورية افريقيا الوسطى. اما القوة المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي فمهمتا حماية المدنيين في اقليم دارفور (غرب السودان) الذي يشهد حربا اهلية منذ خمسة اعوام.