واشنطن:أعربت الولايات المتحدة الخميس عن ارتياحها لاستمرار تركيا والعراق في عقد محادثات دبلوماسية ومحاولة تعزيز الروابط الثنائية بينهما والعمل المشترك ضد حزب العمال الكردستاني.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو في لقاء مع الصحافيين ان بلادها quot;تواصل مراقبة الوضع في شمال العراقquot; مؤكدة ان حزب العمال الكردستاني يعد quot;عدوا مشتركاquot; لتركيا والعراق والولايات المتحدة. وعبرت بيرينو عن دعم الولايات المتحدة للجهود التركية لمكافحة حزب العمال مشيرة الي ان بلادها شجعت على قيام حوار وتنسيق مشترك مع تركيا والعراق في هذا الصدد.

واستبعدت احتمال قيام تركيا بعقد اي محادثات مع حزب العمال الكردستاني مؤكدة ان بلادها لن تقوم من ناحيتها باجراء اي محادثات مع الحزب الذي تصنفه كمنظمة ارهابية.

ومن المنتظر ان يتوجه الرئيس العراقي اليوم الي تركيا على راس وفد رفيع المستوي في زيارة تستمر يومين تأتي بعد ايام قليلة من انسحاب القوات التركية من شمال العراق بعد شنها عمليات عسكرية ضد اهداف قالت انها لحزب العمال الكردستاني.

ودأبت تركيا علي شن عمليات عسكرية وقصف اهداف للحزب في شمالي العراق ما تسبب في توتر شديد في العلاقات التركية العراقية وخصوصا العملية الاخيرة التي نفذها ألاف الجنود الأتراك لتعقب مقاتلي حزب العمال في اقليم كردستان قبل الانسحاب من المنطقة اثر تزايد الضغوط الأميركية والأوروبية .