قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوشنير: يوفور لن تطلق النار ضد متمردي تشاد
الامم المتحدة: رحب السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس بمبادرة الولايات المتحدة بتاسيس مجموعة (اصدقاء يوناميد) المخصصة لدعم مهمة قوات حفظ السلام الدولية الافريقية المهجنة في اقليم دارفور السوداني الغربي.

وقالت نائب المتحدثة باسم السكرتارية العامة ماري اوكابي في ايجاز صحافي ان بان يرحب كذلك بمبادرة الولايات المتحدة بالمساعدة على تسريع نشر قوات يوناميد من خلال توفير 100 مليون دولار كمساعدات لتعزيز القوات الافريقية المشاركة بها ودعم انشطة تدريبها وتسليحها.

وحث بان الدول الاعضاء على توفير دعم لتلك القوات بما في ذلك الدعم الجوي لتمكينها من الوصول لقدراتها العملانية الكاملة.

وقالت المتحدثة ان بان quot;يتطلع قدما لتعزيز الانخراط الدولي في كل من عمليات حفظ السلام والعملية السياسية في دارفور ويدعو كافة الاطراف المعنية الى الانخراط في المفاوضات السياسية بنوايا حسنة لانهاء الازمة الحالية والتوصل الى سلام دائمquot; في الاقليم المضطرب.

وتتكون مجموعة اصدقاء يوناميد من النرويج وبلجيكا وهولندا والسويد وبريطانيا وفرنسا وكندا والاتحاد الاوروبي والدنمارك وتنزانيا والاتحاد الافريقي وادارة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة وعقدت اول اجتماعاتها في وقت سابق اليوم بمقر البعثة الاميركية هنا وتعتزم عقد اجتماعات اسبوعية بالمداورة بين مختلف مقار بعثات الجهات المشاركة بها.