صنعاء: هاجم الرئيس اليمني على عبدالله صالح أحزاب المعارضة. ووصف خطابها بأنه منفر للشعب، وأنها فشلت في انتخابات المجالس المحالية والنيابية. وطالب الرئيس في خطاب ألقاه في مهرجان الحسينية للفرويسة والهجن السنوي اليوم السبت المعارضة بأن تكون الوجه الآخر لنظام الحكم، وquot;عليها أن تقدم المقترحات والبرامجquot;.

وأضاف quot; يقولون أعيدوا كيس القمح إلى ما قبل 1985م و1990م ويوهمون أنفسهم أنهم البديل، وسيكون البديل أسوأ مما هو موجود، وإذا كان كيس القمح بسبعة آلاف سيصل إلى عشرين ألف ريال.

وأكد quot; لا يعرفوا سياسة دولة. وحذر صالحquot; انتبهوا من الإرهاب، هل تريدوا أن نكون سودانا يفرض عليه الحصار، أو تكون اليمن صومال آخر أو عراق أو أفغانستان. وأضاف quot; قولوا لهم لا، وألف لا ، لا للعودة إلى الماضي التشطيري ، لا للعودة للمناطقة والقروية.

وأكد صالح ألا خوف على الوحدة، وقال quot; شعارنا الوحدة أو الموت، الذي يعجبه وإلا يشرب من البحر الأحمر والعربي. وتابع quot; هناك أصوات نشاز لا تخدم الوحدة الوطنية، ليست قادرة أن تحل مشاكل نفسها. ووصفها بأنها تمارس حقد وموروثات تشطيرية وامامية. وقال quot; أحث أبناء اليمن على المحبة والصفاء والتخلي عن عقد الماضي، وإثارة البلابل. وأضاف quot; ما أجمل الديمقراطية في بلادنا ، يجب أن نحافظ عليها، ويجب أن لا تكون معولا للتحريض والتخريب.
ودعا الرئيس اليمنيعلى عبدالله صالح رئيس الجمهورية دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية للمشاركة في مهرجان الحسينية العام القادم.


وقال في خطابه في اختتام مهرجان الحسينية للفروسية والهجن quot; ندعوهم للمشاركة في المهرجان السنوي، والذي يتطور سنة بعد أخرى. وعبر عن تحياته للشباب المشاركين، ووزارة الشباب، ووصف المهرجان بالرائع. وقال quot; أصبح تقليد سنويquot;. وأوضح في كلمته أن الشباب أمل هذه الأمة وتطلعاتها وحارسها الأمين، ورواد التنمية والخدمات. وقال quot; الشعب يؤمل على الشباب الخالي من عقد التشطير، وأمراض الإمامة.

وتابع نريد شباب متسلح بالعلم، لا مكان للحقد في صفوفه، ولا المناطقية، فالعلم يحل محل الفقر والجهل والتخلف، وبالعلم وحده تحيا الشعوب . وحث الحكومة على الاهتمام باللغة الانجليزية والتعليم الفني والمهني، وقال quot; يجب أن تكون اللغة الانجليزية من المواد الرئيسية في المناهج الدراسية.