اسلام اباد: نصح الرئيس الباكستاني برويز مشرف الحكومة الائتلافية القادمة والتي قد تسعى الى استقالته بأن تركز على محاربة الارهاب ومواصلة النمو الاقتصادي بدلا من السياسة.

ولم تتوصل الاحزاب التي هزمت تحالفا مواليا لمشرف في انتخابات الشهر الماضي الى اتفاق حتى الان بشأن تشكيل الائتلاف الحاكم الجديد وهناك تكهنات بانها ستحاول الاطاحة بمشرف الذي تولى السلطة كجنرال في انقلاب عام 1999.

وقال سيد افضال حيدر وزير القانون والعدل للتلفزيون الباكستاني يوم السبت إن الحكومة الانتقالية ستعرض على مشرف خلال الايام القادمة النتائج الرسمية للانتخابات لتمهيد الطريق له للدعوة الى انعقاد البرلمان الجديد.

وقال مشرف حليف الولايات المتحدة إن السلام السياسي ضروري لابقاء الحرب ضد الارهاب على مسارها والحفاظ على حالة النمو في الاقتصاد الذي يواجه ضغوطا بسبب ارتفاع اسعار النفط الخام ووقود الطهي.واضاف مشرف لدى افتتاح محطة تلفزيونية جديدة في مدينة ملتان في اقليم البنجاب quot;هذه تحديات خطيرة للغاية.quot;وتابع quot;بمجرد تشكيل حكومة مركزية وفي الاقاليم فهذا هو الفصل حيث يجب ان يقل التركيز على السياسة ويبدأ التركيز على الحكم.quot; وقال quot;ضعوا السياسة جانبا.quot;

وقال مشرف انه سيدعم الحكومة القادمة مادامت تختار السلام السياسي ولكن هناك توقعات كبيرة بان تواجه باكستان المزيد من الاضطرابات السياسية اذا سعى زعماؤها الجدد الى مواجهة مع الرئيس.

واصدر الجيش بيانا في وقت سابق نقل فيه عن الجنرال اشفق كياني الذي تولى قيادة الجيش من مشرف في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ان الجيش سيظل بعيدا عن العملية