بيروت: تقوم قوى ال 14 من اذار هنا بعقد مؤتمرها الاول يوم الجمعة المقبل لاطلاق وثيقة سياسية تحدد موقع لبنان داخليا وخارجيا وترسم التوجهات الاستراتيجية لحركة هذه القوى وابرزت عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم عزم قوى ال 14 من اذارعقد المؤتمر الاول لها في مجمع (بيال) في العاصمة بيروت حيث تطلق من خلاله وثيقتها السياسية.
وذكرت صحيفة (النهار) نقلا عن مصادر في قوى ال 14 من اذار ان هذه الوثيقة quot;ستحدد نظرة هذه القوى لموقع لبنان داخليا وعربيا ودوليا اضافة الى استراتيجيتها على جميع المستويات وخصوصا ما يتعلق بالعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في لبنانquot;.
وقالت الصحيفة ان المؤتمر المزمع عقده يوم الجمعة المقبل سيطرح الية تتيح للبنانيين بمختلف قطاعاتهم المشاركة في حركة 14 اذار الى جانب الاحزاب والقوى والشخصيات السياسية مع احتفاظ هذه القوى بخصوصياتها وذلك بهدف اشراك اللبنانيين في تحديد مسار الحركة وبرنامجها.
من جهتها قالت صحيفة (المستقبل) ان المؤتمر الذي سينعقد سيوجه quot;اشارتين الاولى على مستوى الرؤية والبرنامج السياسي لقوى 14 اذار والثانية اشارة تنظيمية تتصل بكيفية مشاركة الراي العام المؤيد لهذه القوى في تحديد خياراتها الاساسيةquot;.
يذكر ان حركة ال 14 من اذار/مارس انطلقت في العام 2005 اثر اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في ال 14 من فبراير من ذلك العام وتمكنت في الانتخابات النيابية من ايصال اكثرية نيابية الى البرلمان.